أمسا للضيافة وفنادق "راديسون"
توسعان شراكتهما
بفندق جديد في المدينة المنورة

19.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

دبي- الاقتصاد والأعمال

 وقعت أمسا للضيافة ومجموعة فنادق راديسون عقد شراكة لفندق راديسون المدينة المنورة، وهو أول فندق لشركة امسا للضيافة ومجموعة فنادق راديسون في المدينة المنورة، ومن المقرر أن يتم تشغيله بحلول نهاية عام 2024، ويظهر هذا التوقيع مدى التزام الشركتين بتعزيز وجودهما في المدن السعودية الرئيسية.

المدير الإقليمي لـ راديسون في السعودية باسل طلال:

 السعودية تشكل 50 في المئة من محفظة فنادقنا 

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة امسا للضيافة محمد عبد العزيز العذل: "نحن سعداء بمشروعنا الجديد مع مجموعة فنادق راديسون الشريكة منذ فترة طويلة لإنشاء فندق جديد في المدينة المنورة، حيث يتوافق هذا المشروع تمامًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030  ويمثل خطوة مهمة في التزامنا بإثراء مشهد الضيافة في المملكة، إذ نضمن تلبية التزامنا بالمعايير الدولية للضيافة من خلال التعاون مع راديسون تماشياً مع احترام تقاليد الضيافة العربية العريقة التي تتوافق مع رؤيتنا".

من جهته صرّح نائب رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط واليونان وقبرص وباكستان في مجموعة فنادق راديسون إيلي ملكي: "يُسعدنا أن نضيف فندق راديسون المدينة المنورة إلى محفظتنا، مما يُشكّل إنجازاً مهماً يتوافق مع خطط توسعنا داخل المملكة العربية السعودية حيث نتواجد في المدينة المنورة كسوق جديد ورئيسي."

وأضاف: "يعتبر إطلاق علامتنا التجارية في هذه الوِجهة المرموقة دليلاً قاطعاً على استمرارنا في تلبية الاحتياجات المتنوعة للمسافرين العصريين في مدينة تاريخية تمزج بين السياحة الدينية والتراث الثقافي الغني، ونتوجّه بالشكر إلى شركة امسا للضيافة على ثقتهم الكبيرة بنا وعلى هذه الشراكة الإستراتيجية المتنامية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها".

وتتكون المحفظة الحالية لمجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية من 44 فندقًا قيد التشغيل والتطوير، بما في ذلك فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن، وفندق وريزيدنس الرياض العليا المُقرر افتتاحه قريباً، حيث تهدف المجموعة للوصول إلى 100 فندق قيد التشغيل والتطوير بحلول عام 2030.

أما شركة أمسا للضيافة فهي شركة ضيافة سعودية رائدة ملتزمة بنجاح الرؤية السعودية 2030 تهدف إلى دمج التقاليد العربية الغنية والمتوارثة من الكرم والترحيب في العالم المعاصر من خلال مشاريعها في مجال الضيافة التي تُقدمها.

ومن جهته قال المدير الإقليمي لمجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية والكويت والمشرق العربي باسل طلال في حديث خاص لـ "الاقتصاد والأعمال": التوقيع مهم جداً وهو امتداد لعلاقتنا مع المالكين التي تعود إلى 3 سنوات مضت، حيث وقعنا عقد فندق في الرياض واليوم نوقع عقد فندق جديد في المدينة المنورة ما يؤكد على العلاقة الجيدة معهم، ونحن مسرورون بالتوقيع مع أمسا وهي شركة سعودية تستقطب الشباب ولديها طموح للنمو والتوسع حيث تم اختيار الشراكة مع راديسون للمرة الثانية. ثانياً، المدينة عبارة عن مكان لم ندخله من قبل والفندق يتمتع بموقع ومواصفات ممتازة يخدم الحجاج كما يخدم مسافري الأعمال والترفيه.

وأضاف طلال لدينا في السعودية 44 فندقاً 28 قيد التشغيل والباقي سيفتح في المستقبل القريب، في الرياض هناك 3 فنادق سيتم افتتاحها من هنا لآخر السنة وفندقين في مكة وفندق في كل من الأحساء والحفوف وحايل. ولفت طلال إلى أنه خلال ال12 الشهر المقبلة سيكون هناك نحو 8 فنادق جديدة سيتم افتتاحها للمجموعة في المنطقة، منها في الكويت فندق بارك إن وفي شهر نوفمبر فندق في العاصمة الأردنية في عمان.

وأكد طلال أن اهتمام راديسون في المنطقة يبدأ من السوق السعودية السريعة التطور والمؤشرات الايجابية التي تظهر باستمرار، كما أن هناك فرص استثمارية مهمة والفنادق ذات عائد استثماري مجدي، مشيراً إلا أن السعودية تشكل 50 في المئة من محفظة راديسون في المنطقة، ومع رؤية 2030 ستكون السعودية مركزاً جاذب للاستثمارات بشكل كبير، هذا فضلاً عن أن المملكة تتمتع باقتصاد داخلي قوي جداً فضلاً عن النفط فهناك تنويع في مصادر الدخل وذلك يترك أثراً جيداً على باقي دول المنطقة.

ويضم فندق راديسون المدينة المنورة 165 غرفة، بما في ذلك 53 جناحاً لرجال الأعمال، مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المسافرين الباحثين عن الراحة والرفاهية، حيث يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بمجموعة متنوعة من خيارات الطعام في مقهى اللوبي العصري والمطعم أو المقهى بجانب حمام السباحة.

ويتميز فندق راديسون المدينة المنورة بموقع استراتيجي مميز خارج منطقة الحرم وبقربه من المعالم البارزة، حيث يقع على بعد 3 كلم فقط من المسجد النبوي و750 متراً من مسجد قباء، أقدم مسجد في التاريخ الإسلامي، كما يقع الفندق على بعد 16 كلم من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي و10 كلم من محطة قطار المدينة المنورة، التي تربط جدة بمكة المكرمة. ويعتبر الفندق بذلك خياراً ممتازاً للضيوف حيث يسهل الوصول إليه كما يُشكل خياراً جاذباً للمسافرين بغرض الأعمال والترفيه.