منتدى الأعمال للبنك الإسلامي:
تعاون مع اتحاد الغرف السعودية

02.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقع منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة)، ممثلاً بالرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص هاني سنبل، واتحاد الغرف السعودية، ممثلاً بالأمين العام المكلف لاتحاد الغرف السعودية وليد العرينان، على مذكرة تفاهم مشترك لتعزيز التعاون بين الجهتين ودعم وترسيخ جهود التكامل بين اقتصاد المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية. وتم التوقيع على المذكرة خلال فعاليات اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية ومنتدى القطاع الخاص التي عقدت من 28- 30 أبريل 2024 في العاصمة السعودية الرياض.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل الفرص الاستثمارية التي يمكن تنفيذها بتعاون مشترك بين دول مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والسعي لتنظيم زيارات متبادلة بين رجال الأعمال في مجالات متعددة (التجارية، الخدمية، الصناعية، الاستثمارية، الزراعية، وغيرها) ودعوتهم لحضور المؤتمرات والمنتديات التي تنظمها الجهتان، إضافة إلى تبادل برامج العمل السنوية للتعرف على مجالات العمل المشترك وتنسيق الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة وكذلك العمل على إعداد برنامج لعقد الاجتماعات المشتركة وورش العمل بما يحقق أهداف هذه المذكرة.

الجدير ذكره أن منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية "ثقة" يُعد نافذة مجموعة البنك التي تُيسر الاتصال والتنسيق بين مؤسساتها المعنية وشركات القطاع الخاص والمؤسسات ذات الصلة في البلدان الأعضاء. ويستفيد المنتدى من موارد مجموعة البنك لمدّ المستثمرين بالخدمات الضرورية والثقة، وإقامة شراكات استراتيجية مع قادة القطاع الخاص. وينصب تركيزه في المقام الأول على تعزيز الاستثمار عبر الحدود بين البلدان الأعضاء بدعم من منتجات مجموعة البنك وخدماتها المالية.