"حسن علام" المصرية في الرياض
خطوة استراتيجية نحو التوسع الدولي

05.03.2024
حسن علام
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت مجموعة "حسن علام"، المتخصصة في مجالات البناء والهندسة والاستثمار والتطوير، والتي تتخذ من القاهرة مقراً لها، عن افتتاح فرعها الإقليمي في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد حصولها على رخصة استثمارية من وزارة الاستثمار السعودية. ويأتي ذلك في إطار خطة المجموعة للتوسع في دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

تتواجد مجموعة "حسن علام" القابضة حالياً في أكثر من 10 دول، تشمل مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان، وليبيا، والأردن، والجزائر، بالإضافة إلى دول أخرى من المتوقع أن تبدأ المجموعة عملها فيها قريباً.

وأوضح بيان صادر عن المجموعة أنه "عبر سجل أعمال في المملكة العربية السعودية يعود إلى عام 1976، أظهرت مجموعة "حسن علام" التزامها في تنفيذ مشاريع البنية التحتية المعقدة، وإقامة شراكات هامة، والعمل بنشاط وفاعلية في السوق السعودية.

وأعرب حسن علام، الرئيس التنفيذي لمجموعة "حسن علام" القابضة، عن فخره بهذه الخطوة الاستراتيجية التي تُمثل نقلة مهمة في مسيرة المجموعة، وتعزز مكانتها كمجموعة رائدة في المنطقة. وقال "إن افتتاح المقر الإقليمي في الرياض يُشكّل خطوة هائلة نحو تعزيز عمليات المجموعة الدولية، خاصةً مع وجود تعاقدات تتجاوز قيمتها 5.5 مليار دولار، 30 في المئة منها على الصعيد الدولي".

من جانبه، أوضح عمرو علام، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة "حسن علام" القابضة، أن افتتاح المقر الإقليمي في الرياض يُمثل علامة فارقة في مسيرة المجموعة، وسيلعب دورًا حاسمًا في قيادة أنشطتها الخارجية في قطاعات التشييد والبناء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. كما أضاف أن المقر سيُساهم في تعزيز جوانب الاستثمار والتطوير في أعمال المجموعة، مؤكدًا على استعدادهم للاستفادة من هذه المنصة لدفع عجلة النمو المستدام وتعزيز الشراكات الدائمة.

وسيتولى المقر الإقليمي مسؤولية الإشراف على العمليات الدولية للمجموعة، مع التركيز على بعض الأسواق العالمية. وتشمل هذه المسؤولية التخطيط الاستراتيجي، وتطوير الأعمال، وإدارة مختلف الوظائف المتعلقة بالأنشطة الدولية للمجموعة. وتتضمّن هذه الوظائف الموارد البشرية، والاتصالات المؤسسية، والمحاسبة وإعداد التقارير المالية، والميزانية والتخطيط المالي، والتمويل، وخدمات ودعم تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الحوكمة والامتثال.

تُعدّ مجموعة "حسن علام" القابضة، التي تأسست عام 1936، واحدة من أكبر الشركات المملوكة للقطاع الخاص في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولديها أكثر من 80 عامًا من الخبرة في مجالات الهندسة والمشتريات والإنشاءات ومواد البناء والمرافق. وتُقدم المجموعة حلولًا متكاملة لمشاريع البنية التحتية والصناعية والطاقة، حتى تلك المعقدة منها، وذلك في بيئة آمنة تضمن أعلى معايير الجودة والتسليم في الوقت المحدد.