طيران «ناس» يطلق رابع مركز عمليات
لربط السعودية بالوجهات الدولية

10.10.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن طيران «ناس»، الناقل الجوي السعودي الاقتصادي، إطلاق 7 وجهات جديدة من مركز عملياته الجديد في مطار المدينة المنورة (غرب المملكة) ابتداءً من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وبالتالي يصبح لدى الناقل 4 مراكز في مختلف أنحاء البلاد.

ويأتي توجه الطيران السعودي للمساهمة في تحقيق أهداف «برنامج ضيوف الرحمن»، لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، والاستراتيجية الوطنية للطيران المدني؛ لتمكين الناقلات الجوية الوطنية من ربط المملكة مع 250 وجهة دولية، والوصول إلى 330 مليون مسافر، واستقطاب 100 مليون سائح سنوياً بحلول 2030.

وكان مدير عام شركة «طيبة للمطارات»، المهندس سفيان عبدالسلام، وقّع مع الرئيس التنفيذي لطيران «ناس» بندر المهنا، أخيراً، اتفاقية شراكة تهدف لتنويع وزيادة خيارات الوجهات الدولية من وإلى مطار المدينة المنورة. ويمتلك طيران «ناس» 3 مراكز عمليات أخرى في كل من الرياض وجدة والدمام، مع المركز الجديد في المدينة المنورة.

وتشمل الوجهات الجديدة 5 وجهات دولية إلى دبي وعمان وبغداد وإسطنبول وأنقرة، ووجهتين داخليتين إلى أبها وتبوك، لتنضم إلى الوجهات الحالية التي تنطلق من المدينة المنورة إلى الرياض وجدة والدمام والقاهرة. وسترفع هذه الإضافات إجمالي الوجهات التي يشغلها طيران «ناس» من المدينة المنورة إلى 11 حتى الآن.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران «ناس» بندر المهنا إن إطلاق مركز العمليات الجديد يتزامن مع تسلم طائرات حديثة لتعزيز أسطول طيران «ناس» نحو تحقيق الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني، والمساهمة في ربط المملكة مع 250 وجهة دولية.

وأضاف المهنا: «سينطلق مركز العمليات الجديد بطائرتين في المرحلة الأولى، مع خطة لزيادة العمليات وأعداد الطائرات، وإطلاق مزيد من الوجهات لتحقيق استراتيجيتنا في ربط العالم بالمملكة، التي نهدف من خلالها تحسين تجربة المسافرين برحلات مباشرة إلى وجهات عديدة داخل وخارج البلاد«.

ويربط طيران «ناس» أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية بأكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 60 مليون مسافر منذ إطلاقه في 2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، بما يتماشى مع أهداف «رؤية 2030«.