"البحر الأحمر" تتحوّل إلى "البحر الأحمر الدولية"

26.10.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت شركة البحر الأحمر المطورة لاثنين من أكثر المشاريع المتجددة طموحاً في العالم، عن توسعها لتصبح "البحر الأحمر الدولية".

وتشرف شركة "البحر الأحمر الدولية"، والمعروفة سابقاً باسم "شركة البحر الأحمر للتطوير"، على تطوير وجهتين سياحيتين فاخرتين في المملكة العربية السعودية، وهما وجهة "البحر الأحمر" و "أمالا"، اللتان توليان اهتماماً بالغاً بتحقيق أعمق أثر إيجابي ملموس على الإنسان والطبيعة. كما يسير تطوير كلتا الوجهتين وفق الخطة الزمنية المقررة حيث تهدفان لترسيخ مكانة مرموقة للمملكة على خارطة السياحة العالمية.

ونوّه الرئيس التنفيذي لشركة "البحر الأحمر الدولية" جون باغانو، إلى أنّ "تغيير اسم الشركة يعكس حجم طموحنا.. حققنا طموحنا بأن يكون لدينا شركة رائدة في السعودية"، لافتا إلى أنّه "لدينا عشرات المشاريع على الساحل الغربي للسعودية ونسعى للريادة عالميا في المشاريع الصديقة للبيئة".

وأشار إلى العمل على بناء القدرات بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة والسعي لتنفيذ مشاريع لا حصر لها. وكشف عن بناء 16 فندقاً بالبحر الأحمر سيتم افتتاح أولها في الربيع القادم، فيما سيتبعه افتتاح منتجعين آخرين بإجمالي 3 منتجعات العام المقبل و13 منتجعاً في 2024. في حين أنّ ثمة 8 منتجعات سياحية تحت التشييد في مشروع أمالا.