العلاقات الإماراتية – السعودية نموذج متميّز في الرصانة والقوّة

26.09.2022
محمد مصبح النعيمي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة رأس الخيمة محمد مصبح النعيمي، على أن "العلاقات الإماراتية السعودية تعتبر نموذجاً متميزاً، بين دولتين شقيقتين ترتبطان بأواصر تاريخية وعادات وتقاليد وخطط ومصير مشترك، قائم على الأهداف والمواقف التي تحقق تكامل الرؤى بين البلدين".

وأشار إلى أنّ "دولة الإمارات تُعد من أهم الشركاء التجاريين للمملكة العربية السعودية، على صعيد المنطقة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي، إذ تعتبر العلاقة الاقتصادية بين البلدين الأكبر بين مثيلاتها في دول مجلس التعاون".

وشدد على أنّ "هذا التعاون فتح الحدود أمام الاستثمارات المتبادلة، بالتزامن مع تقديم كلا البلدين تسهيلات وحوافز لرجال أعمال البلدين، لبناء اقتصاد متكامل يعزز رفاهية الشعبين، ويقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين بنحو 30 مليار دولار، وتتصدر المملكة العربية السعودية تجارة الاستيراد من دولة الإمارات على مستوى العالم".

وأكّد النعيمي أنّ الاستثمارات المشتركة بين البلدين تلعب دوراً مهماً وحيوياً في العلاقات الثنائية بينهما، حيث تبلغ حجم استثمارات السعودية في دولة الإمارات نحو 10 مليارات دولار، متمثلة في نحو 206 مشاريع وأكثر من 23 ألف شركة سعودية تنشط في الامارات، بالإضافة إلى 4459 علامة تجارية سعودية مسجلة في الإمارات و70 وكالة تجارية.