عجلان وإخوانه القابضة توقع اتفاقيات
مع شركائها في ماليزيا بقيمة 7 مليار دولار

01.09.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أبرمت مجموعة عجلان وإخوانه القابضة   السعودية مع شركائها الماليزيين يوم الاثنين 29 أغسطس (10) اتفاقيات بقيمة تبلغ نحو 7 مليارات دولار برعاية رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري، وبحضور محمد عبد العزيز العجلان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عجلان وإخوانه القابضة، ومعالي المهندس علي الحازمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة وفريق الإدارة العليا، وحضور وزير الخارجية ومحافظ وزارة التجارة الدولية والصناعات والرئيس التنفيذي للجنة تطوير الاستثمار الماليزي، وتضمنت الاتفاقيات مشاريع نوعية مختلفة ذات اهتمامات مشتركة في مجال الصناعات التحويلية، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا، والترفيه، والصناعات الدفاعية، والاستثمارات المشتركة في كلا البلدين.

وقال محمد العجلان ان مجموعة عجلان واخوانه القابضة اعتمدت استراتيجيتها الاستثمارية المحلية والدولية انطلاقا من توجيهات سمو ولي العهد بالتوجه نحو الاستثمارات النوعية التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتنويع مصادر الدخل الوطني ونقل التقنية، مؤكدا ان الدعم الحكومي واهتمام وتوجيهات ولي العهد شكلت حافزا كبيرا وداعما مهما للقطاع الخاص السعودي للانطلاق نحو افاق أوسع من الاستثمارات النوعية ذات البعد الوطني استراتيجي، إضافة الى ما تشكله مكانة المملكة دوليا من أهمية حيث تجد الاستثمارات السعودية ترحيبا واسعا في جميع الدول.

وأشار العجلان الى ان هذه الاتفاقيات تتضمن عدة مشاريع من ضمنها مشروع تصنيع أشباه الموصلات مع شركة DNEX وشركة Foxconn ، إضافة الى مناقشة التعاون الدفاعي الاستراتيجي بين مجموعة عجلان واخوانه القابضة والصناعات الدفاعية في ماليزيا.

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين من خلال تطوير برامج وآليات فعالة للتعاون في الجهود المبذولة لجميع المشاريع المستقبلية ذات الاهتمام المشترك وما يليها. سيتعاون الشركاء ويعملون معًا في مجالات التجارة، والاستثمار، وتبادل المعرفة، وتسهيل الجهود الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة، وبالتالي تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في كلا البلدين.

تهدف مجموعة عجلان وإخوانه القابضة والشركاء الماليزيين إلى تطوير برامج وآليات فعالة لتعزيز التعاون بين البلدين للاستثمار في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك: الصناعات التحويلية، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا، والترفيه، والصناعات الدفاعية. وتضم مجموعة الشركات: سيلتيرا (SilTerra) ، في اشباه المواصلات FOXCOM &DNEX، الأمن السيبراني الماليزي، ايروداين (Aerodyne)، نادي القابضة  (NADI Holdings) ، مركز موارد الجينوم (Genomics Resources Centre)، وايزي ستور (EasyStore)، سفنيو (Sevenue)، ماي ايفنتس الدولية (MYEVENTS)، ميتا يونيفيرس  (Meta Universe)، تويست كود تكنولوجيز (Twistcode Technologies).