تأسيس مجلس الأعمال
السعودي البلجيكي

15.03.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقّع اتحاد الغرف السعودية مع الغرفة التجارية العربية البلجيكية اللكسمبورجية، مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال السعودي البلجيكي اللكسمبورجي، حيث من المأمول أن يقود مجلس الأعمال المشترك جهود مؤسسية مركزة لتعزيز التجارة البينية وزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة وكل من بلجيكا ولكسمبورج.

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي البلجيكي اللكسمبورجي، حيث وقَّع مذكرة التفاهم كل من أمين عام اتحاد الغرف التجارية السعودية حسين بن عبدالقادر العبدالقادر، وأمين عام الغرفة التجارية العربية البلجيكية قيصر حجازين.

وأكد النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف السعودية المهندس طارق بن محمد الحيدري على أهمية اللقاء كونه يتيح فرصة كبيرة لزيادة النمو الاقتصادي في كلا البلدين، خاصة بعد التعافي من جائحة كورونا، والتي اثرت بشكل كبير على انخفاض حجم التجارة البينية عام 2020 إلى نحو 17 مليار ريال مقابل 27 مليار ريال في عام 2019.

من جهته أكّد أمين عام الغرفة التجارية العربية البلجيكية قيصر حجازين أن البعثة التجارية البلجيكية اللكسمبورجية هي الأكبر والأولى بعد الجائحة اذ تضم عدداً كبيراً من الشركات، لافتاً إلى العلاقات المتميزة التي تربط السعودية وبلجيكا والتي تمتد لأكثر من 100 عام. معتبرا أن الاقتصاد السعودي يشكل أهمية كبيرة باعتباره الاقتصاد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.