منصور بن ماضي
رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية العقارية

03.05.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وافق مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية السعودي، برئاسة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، على تعيين منصور بن سعيد بن ماضي رئيسا تنفيذيا لصندوق التنمية العقارية.

ورفع بن ماضي أسمى ايات الشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأعضاء المجلس على هذه الثقة، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة تتطلب مضاعفة الجهود والعمل على تحقيق تطلعات القيادة تزامنا مع إقرار النظام الجديد للصندوق والذي تم بموجبه منح الصندوق صلاحيات أكبر تهدف إلى توسيع الشراكات مع القطاعين العام والخاص بما يسهم في تمكين المواطن من السكن الملائم.

وقال بن ماضي أن قطاع التمويل العقاري في المملكة يشهد تطوراً متناميا منذ انطلاق رؤية 2030، وسيكون هدفنا في المرحلة القادمة مواصلة التنمية العمرانية والتمويلية ، وتسهيل الحصول على "القرض المدعُوم"، وفق استراتيجيات منظومة الاسكان، وتعزيز البنية التقنية وجودة الاداء لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة .

ويمتلك منصور بن ماضي خبرة قيادية وعملية تزيد على 30 عاما في القطاع المالي، عمل من خلالها على وضع استراتيجيات وتخطيط وإطلاق العديد من المنتجات والحلول المالية والتمويلية وقيادة المشاريع الرقمية على المستويين المحلي والدولي. وتقلد العديد من المناصب، كان آخرها تكليفه بمنصب المشرف العام على الصندوق.

وخلال هذه الفترة قاد بن ماضي الصندوق لنجاحات متميزة أسهمت في تحقيق أهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 والمتمثلة في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 60 في المئة في نهاية العام 2020 مقارنة بنحو 47 في المئة في العام 2017، حيث ساهم برنامج "القرض المدعوم" بتمكين أكثر من 478 ألف أسرة سعودية من تملك المسكن الملائم حتى الربع الاول من العام 2021، إضافة إلى تطوير كفاءة الخدمات الإلكترونية وتطوير منصة وتطبيق المستشار العقاري، والتوسع في إيجاد المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل العقاري.