السعودية والإمارات والكويت تقر
تخفيضات اضافية طوعية لانتاج النفط

13.05.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أعلنت السعودية والإمارات والكويت عن إقرار تخفيضات إضافية طوعية لانتاجها من النفط الخام لشهر يونيو المقبل تضاف إلى الكميات التي تم الالتزام بها في اتفاق أوبك + في أبريل الماضي، وذلك في إطار السعي للتخلص من تخمة الإمدادات العالمية وإعادة التوازن إلى اسواق النفط .
وسبق هذا الإعلان اتصال هاتفي بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز اتفقا فيه على أهمية الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية.
وستقوم السعودية بخفض إنتاجها لشهر يونيو المقبل بكمية إضافية تبلغ مليون برميل يومياً، وبهذا سيكون حجم خفض الانتاج  4.8 مليون برميل يومياً. كذلك طلبت  وزارة الطاقة من شركة أرامكو السعي إلى تخفيض الإنتاج بشكل إضافي خلال الشهر الجاري بالتوافق مع عملائها.
وأوضح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أن السعودية تهدف من هذا الخفض الإضافي إلى تحفيز الدول المشاركة في اتفاق أوبك + والدول المنتجة الأخرى، للالتزام بنسب الخفض المتفق عليها وتقديم المزيد من الخفض في إنتاجها لدعم استقرار أسواق النفط العالمية، متوقعاً أن تكون الصورة أكثر إشراقا" بحلول موعد اجتماع أوبك+ القادم في يونيو. 
من جانبه أشار وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن الإمارات ستخفض انتاجها بشكل طوعي بحوالي 100 ألف برميل يوميا إضافية لشهر يونيو المقبل دعماً لجهود السعودية. 
كذلك أعلن وزير النفط الكويتي خالد الفاضل أن الكويت ستخفض انتاجها بحوالي 80 ألف برميل إضافية يومياً خلال شهر يونيو المقبل.