السعودية: صندوق الاستثمارات العامة يشتري
محفظة تمويلات عقارية من بنك الجزيرة

22.01.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري التابعة لصندوق الاستثمارات العامة عن توقيع اتفاقية شراء محفظة تمويلات عقارية بقيمة 250 مليون ريال من بنك الجزيرة بهدف ضخ مزيد من السيولة في سوق التمويل العقاري ما يسهم في تخفيض كلفة التمويل السكني على المواطنين.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني أن هذه الخطوة تساعد في تحقيق هدف الشركة المتمثل في إعادة تمويل ما لا يقل عن 10 في المئة من سوق التمويل العقاري في السعودية بنهاية عام 2020، و20 في المئة من السوق بحلول عام 2028. كذلك أشار إلى أن الاتفاقية تسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 المتعلقة بقطاع الإسكان والتي تستهدف زيادة نسبة تملك المواطنين للمنازل إلى  70 في المئة.
من جانبه  قال الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة نبيل الحوشان: "سنستمر بالعمل على تعزيز موقعنا في سوق التمويل العقاري ما يضمن تطوير وتحسين منظومة التمويل في السعودية وتوفير الحلول التمويلية الإبداعية للمواطنين".
والجدير ذكره أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري نجحت منذ تأسيسها عام 2017 في الاستحواذ على أكثر من 20 محفظة تمويل عقاري بقيمة ملياري ريال من عدد من البنوك وشركات التمويل العقاري العاملة في السعودية.