"فواز عبد العزيز الحكير وشركاه"
:صفقة استحواذ بـ 340 مليون ريال

05.08.2019
مروان مكرزل
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
وقعت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه اتفاقية للاستحواذ على جميع حصص الشريك في شركة الاتحاد المبتكر المحدودة Innovative Union Company بقيمة 340 مليون ريال سعودي. وتتضمن صفقة الاستحواذ امتيازات 10 علامات تجارية عالمية للأطعمة والمشروبات. وستقوم شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه بتسوية قيمة الصفقة المتفق عليها عن طريق استبدال بعض الذمم المدينة غير الأساسية مع شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة.
وتنص الاتفاقية كذلك على أن تقوم شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة بالسداد لشركة  فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه مبلغاً متفقاً على آلية حسابه في الاتفاقية في حال  كانت الأرباح الصافية لشركة الاتحاد المبتكر المحدودة أقل من توقعات الأرباح لعام 2020. علماً أن أعمال شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة سجّلت العام الماضي أرباحا قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بقيمة 54 مليون ريال سعودي وعوائد بقيمة 354 مليون ريال.
الرئيس التنفيذي لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه مروان مكرزل قال إن هذه الصفقة "تمثّل توسعاً ناجحاً لشركتنا في قطاع الأغذية والمشروبات، حيث يمنحنا الاستحواذ مجموعة واسعة من العلامات التجارية القوية على مستوى المملكة والتي تحظى بإمكانات كبيرة للنمو والتوسع".  
وسيقود عملية الاستحواذ الخبير العالمي في قطاع الأطعمة والمشروبات بيتر كينج الذي أوضح أنه "سنعمل على مدى الأعوام الخمس المقبلة وفق خطة توسعية طموحة في قطاع الأطعمة والمشروبات في المملكة، حيث يتيح هذا الاستحواذ قابلية للتوسع وتحسين الاستفادة من الموارد. وسيركز التحول في استراتيجيتنا خلال هذه المرحلة على أعمال مطاعم الخدمة السريعة، ما يمكننا من التوسع بشكل سريع وخفض رأس المال الاستثماري، وتسجيل عوائد أعلى على الاستثمار".