انطلاق "موسم الطائف" طوال شهر أغسطس

31.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 انطلق مع بداية شهر أغسطس الحالي وعلى مدى شهر كامل؛ "موسم الطائف" الذي يحتضن أكثر من 70 فعالية في 4 مناطق رئيسية، هي "سوق عكاظ، قرية ورد، مهرجان ولي العهد للهجن، وسادة البيد الذي يتضمن رياضة المشي الجبلي في الهدا والشفا" بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المصاحبة لإبراز مكانة الطائف باعتبارها مصيف العرب ويتهيأ الموسم ليكون على رأس قائمة الوجهات السياحية العربية.
 وكانت "مواسم السعودية" قد أعلنت في وقت سابق، عن إطلاق النسخة الأولى من "موسم الطائف" والذي يأتي في سياق إبراز مكانة المملكة كأفضل الوجهات السياحية على المستوى الإقليمي وبمقومات عالمية، وترسيخ مكانة الطائف حضارياً وتاريخياً، وتسليط الأضواء على عمقها الثقافي وتنوعها الفني، واعتدال طقسها ووفرة منتوجها الطبيعي، مع تجديد وابتكار الفعاليات النوعية التي تلامس رغبات العوائل داخل السعودية، والسياح القادمون من خارجها.
 ويعتبر "سوق عكاظ" أحد أبرز مواقع الفعاليات الرئيسية في "موسم الطائف" وهو أحد أهم الأسواق في تاريخ العرب. كما تم إطلاق "قرية ورد" في منتزه الردف، لاحتضان مجموعة مميزة من الفعاليات التي تتعلق بوفرة المنتوج الطبيعي من الزهور. ويستمر هذا العام "مهرجان ولي العهد للهجن" الذي يحتضن أهم وأضخم سباقات الهجن في العالم، كما يضم العديد من الفعاليات المبتكرة.  
وتحتضن جبال الهدا والشفا، الفعاليات الحماسية "سادة البيد" التي تضم المشي الجبلي وماراثون الألوان والتحديات الرياضية، كما تشمل العديد من الفعاليات مثل "جلسة سمر، وسمرة المشاوي".