السعودية للصناعات العسكرية" و"هانوا الكورية"
مشروع مشترك في السعودية

08.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 في خطوة لتعزيز التزامها بتوطين التصنيع العسكري في السعودية، وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI مذكرة تفاهم مع ثلاث شركات تابعة لمجموعة هانوا الكورية الجنوبية، وهي شركة هانوا Hanwha Corporation، وشركة هانوا للدفاع Hanwha Defence، وشركة هانوا للأنظمة Hanwha Systems، وذلك بهدف بحث إمكانية إقامة مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية. 
ووقع مذكرة الاتفاق كل من الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية  د. أندرياس شوير  الرئيس التنفيذي لشركة هانوا للدفاع Hanwha Defence  سونغ سو لي ممثلاً عن شركات هانوا. 
ومن المقرر أن يتأسس المشروع المقترح تحت اسم مبدئي هو "شركة سامي-هانوا لأنظمة الذخائر" وأن تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها. كما سيتم التركيز في المراحل الأولية من المشروع على تصنيع وبيع الذخائر داخل المملكة . 
وخلال المراحل اللاحقة للمشروع، سيتم تقييم إمكانية تعزيز القدرة التقنية للمشروع وتوسيع خطوط الإنتاج لتشمل مروحة أوسع من المنتجات والأنظمة.  
وفي هذا الاطار أعرب شوير عن سعادته بتضافر "جهودنا مع مجموعة هانوا الكورية الجنوبية بهدف تعزيز الصناعات الجوية والعسكرية في المملكة". وأضاف "تشكل أذرع هانوا الثلاث شريكاً استراتيجياً بالنسبة لنا في مساعينا الرامية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030". 
من جانبه، قال لي "لقد عملنا جاهدين للتوصل إلى هذا التعاون المشترك في سبيل توطين مجموعة واسعة من منتجات "هانوا" الدفاعية، وذلك بدءاً من الذخائر، مروراً بالأنظمة الأرضية، ووصولاً إلى الإلكترونيات الدفاعية. وسنعمل عن كثب مع كل من الحكومتين الكورية الجنوبية والسعودية والشركات المحلية، لنقل التقنية ومشاريع التنمية المشتركة إلى المملكة".