شراكة بين أوبر و"تكامل القابضة" لتمكين المرأة السعودية
من تخطي صعوبات المواصلات

07.05.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
عقدت شركة أوبر" شراكة استراتيجية مع شركة تكامل القابضة المشغلة لبرنامج "وصول" المملوك والمدعوم من صندوق تنمية الموارد البشرية لتمكين المرأة السعودية العاملة من تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل. تهدف الشراكة إلى توفير حلول نقل مناسبة بأسعار مدعومة للنساء العاملات من وإلى مكان عملهن، وتشجيع المرأة على زيادة مساهمتها في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها المملكة كجزء من تحقيق رؤية المملكة 2030.
نائب رئيس أوبر ومديرها العام في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بيير ديمتري جور كوتي قال إن "أوبر تسعى لدعم المجتمعات التي تتواجد بها"، لافتاً إلى تحقيق الشركة توسع واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. والمملكة العربية السعودية هي إحدى أسرع أسواقنا نمواً".
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تكامل  د. أحمد اليماني إلى أن هذه الشراكة ستساهم في تمكين فئات المجتمع من دخول سوق العمل وتعزيزه ضمن برنامج التحول الوطني، موضحاً أن "عدد المستفيدات من الخدمة يتجاوز حالياً 25 ألف امرأة ونطمح لنمو هذا الرقم بنهاية العام 2019 ".
ويمكن للسعوديات العاملات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 18 و 65 عاماً التقدم للبرنامج من خلال البوابة الوطنية للعمل "طاقات" التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية، وذلك بناءً على معايير الأهلية للحصول على رحلات "وصول" على تطبيق أوبر المدعومة جزئياً في المملكة. و =يجب على المتقدمات العمل في القطاع الخاص وألا يتجاوز دخلهن الشهري 8،000 ريال سعودي.
وتتوافق هذه الشراكة مع مبادرة "مساركِ" من أوبر التي تهدف إلى تعزيز تنقل المرأة في المملكة. وقد خصصت أوبر تحت مبادرة "مساركِ" مبلغ مليون ريال سعودي لدعم تسجيل عدد من النساء في مراكز تعليم القيادة. كما أعلنت أوبر مؤخراً عن ميزة جديدة تسمح للسائقات بتفضيل الراكبات الإناث فقط، وتم إطلاق هذه الخدمة في السعودية فقط لتكون الأولى من نوعها من شركة أوبر.