السعودية: برنامج "يسّر"
يطلق "قمة الحكومة الرقمية"

29.04.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) في المملكة العربية السعودية عن إطلاق هوية "قمة الحكومة الرقمية العالمية" في حفل أقيم في مدينة الرياض برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وحضور أكثر من 200 من المسؤولين والمهتمين في قطاع تقنية المعلومات من مختلف الجهات الحكومية في المملكة.

تعتبر "قمة الحكومة الرقمية"، التي ستنعقد في الرياض في العام 2020 حدثاً عالمياً يسهم في زيادة الوعي بأهمية الرقمنة على مستوى العالم، وتجمعاً دولياً يضم نخبة من العاملين في قطاع تقنية المعلومات. كما تمثل القمة منصة هامة لتبادل الخبرات والتجارب من أجل بناء شراكات مع المؤسسات الدولية المتطورة لتسريع تطبيق مفهوم الرقمنة في المملكة والعالم، إضافة إلى تحفيز الأفكار بين المشاركين لجذب العديد من الفرص الاستثمارية الرقمية والأفكار الملهمة على نطاق دولي، لخلق فرص جديدة في الأسواق العالمية.

رئيس برنامج "يسّر"، المهندس علي بن ناصر العسيري قال إن البرنامج يهدف من القمة إلى إعطاء قيمة مضافة لمفهوم الرقمنة في القطاع الحكومي والاستفادة المثلى من ذلك، مشيراً إلى أن القمة ستنعقد بشكل سنوي وسيتم دعوة كافة المهتمين في مجال الحكومة الرقمية على المستوى الدولي لمناقشة التحديات التي تواجه الرقمنة والحلول المناسبة، إضافة إلى استعراض أبرز التجارب العالمية، سعياً إلى التأثير على القادة وصناع المستقبل وواضعي السياسات ورجال الأعمال لفهم الإمكانات والتوجهات وآليه التحول الرقمي الحكومي، وتغيير المفاهيم القيادية المتعلقة بالرقمنة للاستفادة منها في ما يؤثر على نهضة اقتصاد الدول وتطور المجتمعات. كما سيتم التحضير للقمة من خلال عدد من المنتديات المتخصصة التي ستعقد خلال الفترة المقبلة.