أغنى سجين في أميركا
وثروته 38 مليار دولار

10.06.2024
تشانغ بينغ تشاو
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

شهدت العملة المشفرة "BNB"، وهي العملة الرقمية المرتبطة بأكبر بورصة تشفير "باينانس" ومؤسسها المشارك المسجون، تشانغ بينغ تشاو، ارتفاعًا ملحوظًا وصل إلى مستوى قياسي في الأسبوع الأول من الحكم عليه بالسجن لمدة 4 أشهر في الولايات المتحدة.

ويُعزز الارتفاع الأخير مكانة "تشاو" كأغنى شخص يمضي فترة حكمه في سجن فيدرالي أمريكي. ووفقًا لـ "بلومبرغ"، من المقرر أن يبدأ تشاو عقوبة بالسجن لمدة 4 أشهر في أحد سجون كاليفورنيا، وذلك لفشله في حماية أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، من غسيل الأموال.

وقفز سعر"BNB"إلى ذروته عند 717.48 دولار، مما أدّى إلى ارتفاع قيمتها السوقية إلى 109 مليارات دولار، وفقًا لبيانات من CoinGeckO” ".وقد تضاعف سعر الرمز المميز منذ بداية العام.

وقد وافق تشاو على دفع غرامة شخصية قدرها 50 مليون دولار لتسوية التهم. إذ تُعد جزءا بسيطاً من ثروته الهائلة، التي تُقدّر بنحو 38.5 مليار دولار، علماً بأنّ التفاصيل الدقيقة للثروة غير معلنة. وكان "تشاو" قد كشف  في مقابلة عام 2021 مع وكالة "أسوشيتد برس" أنّ غالبية صافي ثروته مقوّمة بعملة"BNB"، مُضيفاً أنّه "مساهم ذو حجم جيد في باينانس".

هذا، ويصنّف الملياردير المعروف باسم "CZ"، من بين أغنى 40 شخصاً في العالم حالياً، حيث شهد صافي ثروته نمواً بلغ 4.1 مليار دولار في عام 2024، وذلك حسب مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات.

ولم يُفصح "تشاو" أبداً عن حجم حصته من عملة"BNB"، لكنّ التقرير التقني للعرض الأولي للعملة أو (ICO)  في عام 2017 يُشير إلى تخصيص 80 مليون رمز للفريق المؤسس، بقيمة تقارب 56 مليار دولار اليوم. وقد تمّ استخدام عائدات ICO لإطلاق منصة “باينانس”.