الجيل الرابع من BMW الفئة الأولى
بتصميم رياضي وتقنيات معززة

08.06.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

طرحت "بي إم دبليو" BMW الجيل الرابع من الفئة الأولى التي تنتمي إلى فئة السيارات المدمجة الفخمة، بتصميم رياضي ديناميكي ومجموعة من المحركات المعدلة بالكامل وتقنيات هيكل معزز. كما أُعيد تصميم المقصورة الداخلية، وزوّدت قياسياً أو اختيارياً بمجموعة من أنظمة القيادة الآلية وأنظمة المساعدة على الركن.

وتشمل المزايا القياسية نظام المساعدة على القيادة مع التحذير من الاصطدام الأمامي، نظام التحذير من مغادرة المسار، والتحذير من الخروج، نظام التعرف على إشارات المرور، ونظام المساعدة على ركن السيارة والرجوع إلى الخلف. أما أبرز المزايا الاختيارية فتتضمن نظام المساعدة على التوجيه والتحكم بالمسار، والمساعدة الآلية على تحديد السرعة، وتوجيه المسار عند استخدام نظام تثبيت السرعة النشط مع وظيفة التوقف والانطلاق.

كما تتضمن السيارة قياسياً نظامBMW Live Cockpit Plus ، ونظام الملاحة BMW Maps. وتضم حزمة Innovation نظامBMW Live Cockpit Professional  مع شاشة "بي إم دبليو" علوية، والعرض المعزز على شاشة التحكم. أما حزمة Premium  فتشمل خيار الهاتف مع الشحن اللاسلكي، الوصول المريح، انعكاس الشعار من المرايا الخارجية، المرآة الداخلية ذات التعتيم تلقائي، ومصابيحLED  الأمامية القابلة للتكيف. كما تشمل مجموعة المزايا الاختيارية تكييف الهواء الآلي في منطقتين والسقف الزجاجي البانورامي ونظام هارمن كاردون الصوتي.

وزوّدت السيارة أيضاً بأحدث نسخة من نظام BMW iDrive مع ميزة QuickSelect لتشغيل وظائفها بشكل سهل وملائم. ويعتمد نظام BMW iDrive الجديد على نظام التشغيل 9 من"بي إم دبليو"، وهو مصمم للتشغيل باللمس والتحكم الصوتي. وتتيح ترقيات البرامج عن بعد دمج وظائف السيارة الجديدة والمحسنة في السيارة لاسلكياً. ويمكن دمج الهاتف الذكي قياسياً مع نظامApple CarPlay®  وAndroid Auto™ في السيارة. ويوفر تطبيقا BMW ID و My BMW وسيلة ملائمة لتخصيص تجربة المستخدم. كما يمكن إعداد مفتاح BMW Digital Key Plus المزود بتقنية لاسلكية ذات نطاق عريض فائق للهواتف الذكية المتوافقة مع أنظمة التشغيل iOS أو Android وساعة Apple Watch اختيارياً عبر تطبيق My BMW.

وتتميز أعلى طرازات الفئة الأولى سيارة BMW M135 xDrive بخصائص أداء معززة بشكل كبير، وزوّد طراز BMW M قياسياً بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان، وهو يتميز بهيكل M متكيف مع توجيه رياضي ونظام دفع كلي ذكي. كما تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 4.9 ثوانٍ. كما يتضمن الطراز شبك المبرّد M الأفقيّ العوارض، وأغطية المرايا الخارجية M، وأنابيب العادم الأربعة. وتتوفر حزمة M Technology مع عناصر تعليق محددة، وصلابة معززة، وخفة في الوزن، ونظام فراملM Compound ، وعجلات ألمنيوم خفيفة قياس 19 بوصة حصرياً في سيارة BMW M135 xDrive. كما تتوفر حزمتا M Sport Package Pro وBMW M Performance Parts في كافة طرازات "بي إم دبليو" الفئة الأولى الجديدة.