"رينو"و"جيلي"تعلنان عن شراكة
في مجال تقنيات توليد الطاقة

31.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 أعلنت مجموعتي "رينو" و"جيلي" القابضة عن إنشاء مشروع مشترك في مجال تقنيات توليد الطاقة، وتأسيس شركة باسم HORSE Powertrain Limited، بحصص متساوية من 50 في المئة لكل جهة.

وتأتي هذه الشراكة بعد الاتفاقية الموقعة بين الطرفين في يوليو من العام 2023، وبعد الحصول على موافقة السلطات المختصة، وتهدف إلى الجمع بين تقنيات توليد الطاقة المختلفة، وابتكار تقنيات للحد من الانبعاثات الضارة.

ويُتوقع أن تصل الإيرادات السنوية للشركة الجديدة إلى نحو 15 مليار يورو وأن تنتج نحو 5 ملايين وحدة نقل حركة سنوياً. وستوفر مجموعة كاملة من أحدث تقنيات مجموعة نقل الحركة، بما في ذلك الأنظمة الهجينة ومحركات الاحتراق الداخلي ونواقل الحركة وحلول البطاريات.

وستشمل عمليات الانتاج والتطوير جميع أنواع الحلول الهجينة، الكاملة وطويلة المدى، إضافة إلى محركات الاحتراق الداخلي التي تستخدم وقوداً بديلة مثل الإيثانول، الميثانول، غاز البترول المسال، الغاز الطبيعي المضغوط والهيدروجين، وغيرها.

وستزود HORSE Powertrain العديد من العملاء من الشركات المصنعة للسيارات، بما في ذلك مجموعة رينو، جيلي أوتو، فولفو، بروتون، نيسان، وميتسوبيشي موتورز، وغيرها.

وتستفيد الشركة منذ اليوم الأول لتأسيسها من قدرات تصنيعية لـ 9 مصانع عالمية، قاعدة عملاء في 130 دولة، 5 مراكز للبحث والتطوير، نحو 19,000 موظف، وتتوقع إيرادات سنوية بنحو 15 مليار يورو.