يوسف كنعان:
الرحيل المُبكر

27.05.2024
يوسف كنعان
تكريم شركة اتحاد المقاولين CCC بحضور يوسف كنعان
عفيف رولا دانا ويوسف كنعان مع سعيد خوري
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

فقد مجتمع الأعمال اللبناني أحد الوجوه الفاعلة في مجال الإدارة والشأن العام وهو المغفور له المهندس يوسف عفيف كنعان مدير عام مجموعة اتحاد المقاولين في بيروت (CCC). وكان كنعان قنصلاً فخرياً لدولة كازاخستان في لبنان والأمين العام لغرفة التجارة الدولية إضافة إلى نشاطات متنوعة في الشأن العام.

وأقيم للراحل مأتم مهيب شارك فيه قادة الهيئات الاقتصادية والقنصلية في لبنان. وكان في طليعة المشاركين رئيس شركة اتحاد المقاولين المهندس سامر خوري والذي أمضى ثلاثة أيام إلى جانب عائلة الفقيد في استقبال المعزين، إضافة إلى أفراد عائلة آل خوري الذين وفدوا من اليونان والأردن والإمارات.

وحضر رئيس مجلس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي للتعزية وكذلك سفير كازاخستان وأركان السفارة وفي حفل القداس ألقى مطران بيروت للموارنة بولس مطر كلمة  أشاد فيها بمزايا الفقيد كذلك ألقى نجله المهندس عفيف كلمة وداع مؤثرة. وواكبت أسرة الفقيد وأسرة شركة اتحاد المقاولين نعش الفقيد إلى مسقط رأسه في عين كسور حيث ووري الثرى.

وتقدم أسرة مجموعة "الاقتصاد والأعمال" تعازيها الحارة لعائلة الفقيد ولأسرة اتحاد المقاولين سيما وأنها واكبت مسيرة يوسف كنعان منذ مطلع الثمانينات من خلال علاقاتها مع رئيس شركة CCC المغفور له المعلم سعيد خوري والذي كان من مؤسسي المجموعة ورأسها نحو 25 عاماً، (منذ العام 1989 وحتى رحيله العام 2014).

وقد جمعتنا بالفقيد علاقات وطيدة مهنية وشخصية وعائلية. وكان قاسمها المشترك المعلم سعيد خوري بحكم رئاسته لشركة اتحاد المقاولين ولمجموعة الاقتصاد والأعمال. وعندما كانت تتباين المقاربات كانت مدرسة سعيد خوري تجمعنا كونها مدرسة القيم والمبادئ والمحبة والانفتاح. رحم الله الأخ والصديق يوسف كنعان والرحمة موصولة للمعلم سعيد الذي سبقه إلى دار الله الواسعة.

وسيبقى يوسف كنعان في ذاكرة كل من عرفه وعمل أو تعامل معه. وسيبقى مدرسة في الاتقان في أي عمل كان يقوم به. ومأتمه المهيب كان خير مثال على هذا الاتقان والذي أشرفت عليه مساعدته وتلميذته السيدة ايليان مع أفراد العائلة.