وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم
برئاسة عباس فواز يزور الرئيس ميقاتي

27.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

زار وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة عباس فواز ونائبه الاول جهاد الهاشم ونواب الرئيس علي نعمه نسر، محمد الجوزو وهنري بو صعب والامين العام المساعد احمد عاصي والمستشار القانوني فرانسوا علم والسفير ايلي الترك، دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

اطلع فواز دولته على نشاطات الجامعة وطلب منه مساعدته في تطبيق القوانين اللبنانية على إدارة الجامعة والاغتراب اللبناني، وذلك منعاً لانتحال صفة الجامعة من قبل احد. قدم لدولته مذكرة تحتوي على كل الاوراق الثبوتية منذ تأسيس الجامعة بموجب مرسوم جمهوري صادر عن رئيس الجمهورية الراحل فؤاد شهاب في العام 1960، وافادة صادرة عن مديرية شؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية والبلديات ، تثبت صحة تسجيل نتائج انتخابات المؤتمر التاسع عشر للجامعة والتي تجدد سنويا بموجب قانون الجمعيات.

وطلب الوفد من ميقاتي دعم شرعية الجامعة لتعزيز دورها ونشاطاتها في كل أنحاء العالم، كما أبلغ دولته بإنشاء فروع جديدة للجامعة في القارة الاوقيانية وفي البرازيل، اليابان، ماليزيا، الفليبين، الولايات المتحدة الاميركية والقارة الأفريقية، وكل ذلك من خلال ورشة عمل نديرها من مكاتبنا الجديدة والحديثة في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين.

 بدوره أبدى الرئيس ميقاتي تفهمه لاوضاع الجامعة واثنى على المذكرة التي قدمها فواز له ووعد بوجوب دعم هذه المؤسسة الاغترابية العريقة والمحافظة عليها بكل السبل لكي نحافظ على المغتربين وارتباطهم بوطنهم.