محافظة ظفار في سلطنة عُمان
تكشف عن استعدادتها
لموسم خريف 2024

14.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

في إطار استعدادات محافظة ظفار لانطلاق فعاليات خريف ظفار 2024، وبالتعاون مع وزارة التراث والسياحة للترويج للموسم السياحي في محافظة ظفار؛ كشفت بلدية ظفار عن المقومات السياحية التي تتمتع بها والتي تشكل وجهة سياحية رائدة للسياح والزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها، إذ يتمتع السائح في موسم خريف ظفار بتجربة استثنائية تشمل الاستمتاع بالطبيعة، والاستجمام، والتسوُّق، والعديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والسياحية والرياضية.  
وعن أبرز فعاليات موسم خريف ظفار لعام 2024 قال رئيس بلدية ظفار أحمد بن محسن الغساني على هامش فعاليات سوق السفر العربي الذي انعقد مؤخراً في دبي: إنّ أنشطة وفعاليات هذا العام ستبدأ مبكرًا بالتزامن مع دخول موسم الخريف فلكيًّا بتاريخ 21 يونيو وتستمر إلى نهاية موسم الخريف فلكيا أي 20 سبتمبر القادم وذلك لمدة ثلاثة أشهر وهي ضعف المدة التي كانت تخصّص لفعاليات موسم الخريف سابقاً.
وصرح الغساني بأن فعاليات عودة الماضي لأول مرة ستقام في منطقة السعادة بعد تحديث أنشطتها لتشمل محاكاة البيئات المحلية في محافظة ظفار مع إضافة بيئات جديدة من بعض محافظات سلطنة عُمان، إذ تتضمن الفنون التقليدية والأسواق التراثية ومنتجات متنوعة للحرفيين والحرفيات بالإضافة إلى عروض وفنون حية تجسّد الثقافة العُمانية.
كما أشار الى تنظيم مهرجان ظفار للمسرح الدولي لأول مرة وذلك ضمن تشجيع المجالات الثقافية والأدبية بمشاركة الجهات المختصة في سلطنة عمان، حيث سيضم المهرجان مشاركة فرق مسرحية عالمية. وأضاف أن هذا الموسم سوف يحتضن حفلات فنية متنوعة من خلال استضافة نخبة من الفنانين العُمانيين والعرب على مستوى عالٍ وسيقدّم مفاجآت وحفلات على مستوى الوطن العربي ومنها لأول مرة في سلطنة عُمان.
كما ذكر الغساني بأن بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) قامت بتطوير العديد من المواقع السياحية مثل إطلالة وادي دربات، والواجهة البحرية لمنطقة المغسيل وعين جرزيز، ومنطقة إطلالة حمرير، وذلك ضمن جهودها لتطوير وتحسين المواقع السياحية والطبيعية في محافظة ظفار.