بورشه تُنهي تطوير
أول سيارة ‎911 بمحرك هجين

13.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اختتمت "بورشه" المرحلة الأولية من مشروع طرح أول سيارة 911 بمحرك هجين، بعد برنامج مكثف للتطوير والاختبار لأكثر من خمسة ملايين كيلومتر.

نائب رئيس خط إنتاج سيارات ‎911 و 718‏ فرانك موزر قال: "لأول مرة في تاريخ شركتنا الرائدة الممتد على مدار ‎61 عاماً، نجهز سيارة ‎911 المخصصة للطرق العادية بمنظومة حركة هجينة، ما سيعزز من ديناميكية السيارة". وأضاف: "تخطت سيارة ‎911 الجديدة أصعب التحديات بأداء فائق، سواء التي تفرض ضغوطاً عالية على منظومة الحركة في ظروف الطرق الصعبة بين الممرات الجبلية أو القيادة في حركة المرور المزدحمة في المدن. وبشكل عام، قطع مهندسونا وسائقو الاختبار أكثر من خمسة ملايين كيلومتر بالسيارة أثناء عملية تطويرها"‏.

وأكمل سفير العلامة التجارية يورغ بيرغمايستر دورة كاملة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه في زمن قدره ‎7:16,934 دقيقة، أي أسرع بـ ‎8,7 ثوان من نفس النسخة من الطراز السابق. وتم تجهيز سيارة الاختبار بإطارات مخصصة للطرق العادية، إضافة إلى مجموعة التجهيزات ‎aero‎ مع الجناح الخلفي الثابت، الذي كان متوفراً كتجهيز اختياري للعديد من الأجيال، حيث يعزز القوة الضاغطة لأسفل عند السرعات العالية‏.

وسيتم بث العرض الأول على مستوى العالم لسيارة بورشه ‎911 الجديدة في ‎28 مايو/أيار على موقع انترنت الشركة.