مجلس سيدات الغرف المصرية
يشارك في القمة العالمية
لريادة الاعمال والاستثمار بالبحرين

27.04.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

اختتمت اعمال المجلس الاقتصادى لسيدات الاعمال باتحاد الغرف التجارية برئاسة ريم صيام  والذي عقد فى "ضيافة" غرفة البحر الاحمر التجارية بمدينة الغردقة. وناقش الاجتماع ابرز التحديات التي تواجة المجلس والتي تواجة صاحبات الاعمال بالمحافظات بعد الاجراءات الحكومية الاخيرة، خصوصاً التحرير المرن "للعملات" على تسعير المنتجات ومدخلات الانتاج.

وبحث الاجتماع امكانية المشاركة فى القمة العالمية لريادة الاعمال والاستثمار والتي ستقام فى مملكة البحرين الفترة بين 14 الى 16 أيار/ مايو القادم، علماً أنه سيتم تسليم شهادات المتدربات بالمنامة الذين استفادوا من الدورات التدريبية التي نظمتها منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية والتعدين (اليونيدو) بمملكة البحرين والتي شاركت فيها 15 عضوة يمثلن مختلف الغرف بالمحافظات.  

وقالت صيام ان رؤساء الغرف التجارية اشادوا بأداء المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال لما قدموه من دعم وما بذلوه من جهد ساهم وبشكل مباشر في تقدم المرأة المصرية وتنامي دورها الريادي في المحافظات إذ أصبحت شريكاً مهماً في عملية التنمية الإقتصادية ورافدا من روافد الإبداع والابتكار.

حضر فعاليات وانشطة المجلس 7 رؤساء غرف تجارية في محافظات البحر الاحمر، والاسماعيلية ،والسويس والشرقية ،والاقصر،وقنا، وسوهاج .وتضمن اعمال المجلس عقد الاجتماع الدوري للمجلس ولقاء مع رائدات الاعمال بالبحر الأحمر لبحث سبل التعاون المشترك لدعم نشاطهن بالمحافظة.

وصرح خالد رضا عبد الجليل رئيس غرفة البحر الاحمر التجارية ان الغرفة رتبت زيارات ميدانية لعدد من المصانع الشباب والشابات بالمحافظة في مجالات جبس مبرد، والكاميرات، والخرسانة مسبقة الصب، وصناعة اللنشات البحرية ، وصناعة الملابس والشنط، وفي مجال التعبئة والتغليف المواد الغذائية والسكر واللحوم، وصناعة وصيانة المراتب سواء طبية اوعادية. وأوضح ان  اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر يفتح يده لهم وتقديم كل الدعم والتيسيرات اللازمه لمشروعاتهم سواء فى المناطق الصناعيه أو أى منطقه أخرى بالمحافظة.

في نفس السياق أعربت ريم صيام عن إمتنانها لدعوة الغرفة التجارية بالبحر الاحمر للمجالس الإقتصادية لسيدات الأعمال بالمحافظات، مؤكدة علي دعم أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وغرفة الإسكندرية للتمكين الإقتصادي للمرأة.  وأكدت على سعي المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية لدعم رائدات الأعمال .

وأوضحت أن تلك اللقاءات تُساعد رياديي الأعمال في رسم ملامح خطط عمل تمكّنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق من خلال تعليمهم كيفيّة بناء الخطط الاستثماريّة بشكل يوائم مُتطلبات السوق المحليّة. كما أشارت الى اهمية التشبيك بين عضوات المجالس الإقتصادية بالمحافظات لإقامة علاقات منفعة متبادلة وتطوير الاتصالات المهنية والاجتماعية من خلال التواصل مع الآخرين من أصحاب الأعمال التجارية مما يساعد على تبادل الأفكار واستكشاف فرص تجارية جديدة.

بدورها  أثنت د. ايثار بدوي رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالبحر الأحمر على الدعم الذي يقدمه لهاالمجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالاتحاد الغرف التجارية سواء بتنظيم دورات تدريبية في مجالات ريادة الأعمال وتمكين المرأة .