"غرفة الإسكندرية" تبحث مع اليونيدو"
إنشاء مركز لريادة الأعمال

18.04.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت: هالة ياقوت

عقد لقاء في غرفة الإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل حضره د. هاشم حسين رئيسمكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، حيث جرى البحث في سُبل التعاون بين الغرفة والمكتب.

وقال أحمد الوكيل "غرفة الإسكندرية" لها العديد من المبادرات في مجال ريادة الأعمال في إطار مشاريع الاتحاد الأوروبي مع كبرى منظمات دعم رواد الأعمال، والتي تتضمن التدريب، وتقديم منح لرواد الأعمال، وتشبيك مع شركاء من دول البحر الأبيض، كما أن للغرفة العديد من المبادرات في هذا المجال مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

من جانبه وقال د. هاشم حسين: لدينا القدرة على التعاون معاً لتدريب كوادر في مجالات ريادة الأعمال.

وأشار إلى وضع حجر الأساس لتأسيس مركز خدمة رواد الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية، لتدريب الشباب من خلال مجموعة من البرامج التدريبية، إضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات غير المالية.

وأضاف أن المركز سيعمل على توفير فرص عمل للشباب وهم النسبة الأكبر في الوطن العربي، كما يستهدف المركز تمكين المرأة العربية، كما يستهدف خلق بيئة أعمال مناسبة سواء للمستثمرين العرب أو غير العرب ودعا حسين للمشاركة بالمنتدى العالمي لريادة الأعمال والاستثمار والذي سيعقد بالبحرين في منتصف شهر مايو على هامش القمة العربية المنعقدة بمملكة البحرين للرؤساء والملوك العرب.