نيسان تستهدف بيع مليون وحدة
إضافية سنوياً وتسريع التحول الكهربائي

28.03.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "نيسان" عن خطة أعمالها الجديدة ذا آرك" ((The Arc، التي تربط بين أهداف "خطة التحوّل Nissan NEXT" للسنوات المالية 2020-2023 ورؤية "طموحات نيسان 2030" طويلة المدى، وتستهدف تعزيز القيمة والقدرة التنافسية للشركة، وتركز على إطلاق منتجات متنوعة، وزيادة حضور سياراتها الكهربائية واعتماد أساليب جديدة للهندسة والتصنيع، وتقديم تقنيات جديدة والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية لزيادة المبيعات العالمية وتحسين الربحية. .

وتتوافق منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا مع استراتيجية "نيسان" العالمية، بما يضمن نمو حجم مبيعاتها من خلال استراتيجية إقليمية مخصصة، والاستعداد للانتقال السريع إلى السيارات الكهربائية، بالتوازي مع الدعم الذي تقدمه مجموعة منتجات متوازنة من السيارات الكهربائية وسيارات محركات الاحتراق الداخلي، وكذلك نمو الحجم في الأسواق الرئيسية والانضباط المالي.

وتهدف "نيسان" من خلال هذه المبادرات إلى رفع مبيعاتها السنوية بمقدار مليون وحدة، وستساهم منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا بنحو 300 ألف وحدة. ومن بين 16 سيارة كهربائية جديدة و14 سيارة تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التي سيتم إطلاقها عالمياً، سيتم في المنطقة إطلاق خمس سيارات كهربائية جديدة كلياً وست سيارات محركات احتراق داخلي. وفي الشرق الأوسط تحديداً سيتم إطلاق خمس سيارات دفع رباعي جديدة كلياً.

رئيس "نيسان" في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا غيوم كارتييه قال: "من خلال خطة عمل "نيسان" الجديدة "ذا آرك"، أصبح لدينا خريطة طريق واضحة لمستقبل واعد، مع التركيز على النمو والقدرة على التكيف وتعزيز تنافسيتنا. وتتوافق منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا تماماً مع هذه الخطة العالمية، وذلك في الوقت الذي نتقدم فيه نحو تعزيز عروض منتجاتنا في المنطقة، وتطوير حضور السيارات الكهربائية والتقنيات والاستفادة من شراكاتنا الاستراتيجية لدفعنا قدمًا نحو حقبة جديد".

وستواصل "نيسان" الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية لدعم قدراتها التنافسية ومجموعة منتجاتها. وفي أوروبا، سيشهد التحالف مع رينو/امبير تقديم سيارة كهربائية مدمجة جديدة، لتحل مكان "نيسان ميكرا"، وسيتم إطلاق سيارتين تجاريتين صغيرتين جديدتين. وفي أوقيانوسيا، ستستفيد "نيسان" من شراكتها مع "ميتسوبيشي موتورز" لإطلاق شاحنة "بيك أب" جديدة حمولة 1 طن، وفي الهند، ستعمل "نيسان" على تعزيز تحالفها مع "رينو" لرفع مستوى حضورها التصنيعي، مع استعداد الهند للانضمام إلى المملكة المتحدة باعتبارها واحدة من مراكز التصدير الرئيسية في المنطقة.

وتتوقع "نيسان" أن يكون أكثر من 40 في المئة من إجمالي مبيعاتها في أوروبا بحلول العام 2026 من السيارات الكهربائية بنسبة 100 في المئة، و 75 في المئة من المركبات العاملة على الطاقة الكهربائية.

وإضافة إلى الأهداف الخاصة بالمنتجات والمبيعات، تسعى "نيسان" إلى تحقيق رؤية EV36Zero لتصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات، وذلك بالتوازي مع بدء إنتاج السيارات الكهربائية الجديدة في مصنع "سندرلاند" في المملكة المتحدة. باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه إسترليني.