بدعوة من رئيس مجموعة أماكو علي العبد الله
السفير الجزائري يزور صيدا
ويدعو إلى تطوير العلاقات

27.03.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

قال السفير الجزائري إن ما بين لبنان والجزائر أكبر من التاريخ وأبعد من الجغرافيا، لأن ما بين البلدين هو تاريخ مشترك من النضال والتضحيات لبناء أوطان تليق بأبنائها. وأضاف خلال زيارة قام بها إلى صيدا ومرجعياتها أمس الخميس بدعوة من رئيس مجموعة أماكو علي محمود العبدالله، إن الجزائر تتطلّع إلى تنمية العلاقات المشتركة وتعزيزها إلى المستوى الذي يتناسب مع قوة العلاقات التاريخية، خصوصا وإن الجزائر تقوم بتطوير قوانين الإستثمار وآخرها قانون الإستثمار الجديد. وأكد أن الجزائر تنظر إلى المستثمرين اللبنانيين باعتبارهم قوة تنمية إقتصادية قائمة على الإبتكار والإبداع، وأن "لديهم فرصة للإستفادة من مناخات الإستثمار الجزائرية المرحّبة بالأخوة اللبنانيين والعرب".

وأجرى السفير بلباقي برفقة علي العبد الله والوزير المفوّض في السفارة الجزائرية في بيروت بن شيخ محمد، سلسلة زيارات إلى عدد من الشخصيات السياسية والمرجعيات الصيداوية. وشملت زيارات السفير أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب د. أسامة سعد، النائب د. عبد الرحمن البزري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس بلدية صيدا د. حازم بديع والشيخ د. صادق النابلسي في مجمّع الزهراء في صيدا.  

وخلال هذا النهار الصيداوي الطويل، صرّح العبد الله خلال إستقباله السفير بلباقي في مقر مجموعة أماكو، قائلا: "شرّفنا السفير بلباقي بزيارة صيدا، هذه المدينة التاريخية الجامعة، النابضة بأهلها حبا" للجزائر ولكل الأخوة العرب. لقد عبّرنا اليوم للسفير بلباقي عن مدى إهتمامنا بتقوية العلاقات المشتركة بين البلدين، خصوصا" في هذه المرحلة التاريخية الصعبة والمؤلمة التي يمرّ فيها العالم العربي. نحن بأمسّ الحاجة إلى رصّ صفوفنا العربية، والوقوف إلى جانب فلسطين التي تتعرّض اليوم إلى حرب إبادة صهيونية في غزّة، وغزوات متوحشة في الضفة الغربية فضلا" عن الإعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان وأهله. ما يحصل اليوم في غزة هو دليل ساطع على إن بداية الحلّ الوحيدة لأهل فلسطين هي في قيام الدولة الفلسطينية الحرّة، السيدة والمستقلة".