رئيس جامعة بيروت العربية وأمينها العام
يزوران بعض الجامعات الأردنية

16.02.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

زار الأردن رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور وائل نبيل عبد السلام وأمين عام الجامعة د. عمر حوري بزيارة الى الأردن الشقيق بهدف توطيد العلاقات الجامعية مع المملكة الأردنية الهاشمية، وعقد لقاء تمهيدي مع د. توفيق كريشان خريج الجامعة نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، ومع معالي وزير التربية والتعليم العالي د. عزمي محافظة حيث تم مناقشة وضع التعليم العالي في الجامعات الخاصة في كلا البلدين.

كما وقع رئيس جامعة بيروت العربية ورئيس الجامعة الأردنية البروفيسور نذير عبيدات مذكرة تفاهم لمدة أربع سنوات، تهدف إلى تطوير تعاون أكاديمي في مجالات متعددة من خلال قيام الفريقين بإقامة المحاضرات وتنظيم الندوات والمؤتمرات، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات، واجراء مشاريع بحثية مشتركة، إضافة إلى تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لدعم البحوث العلمية وتبادل الخبرات.

كما التقى رئيس الجامعة وامينها العام نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، حيث شدد عبد السلام على تطلع جامعة بيروت العربية لتعميق علاقاتها مع واحدة من الجامعات الأردنية والعربية العريقة كجامعة اليرموك، المعروفة بأصالتها الاكاديمية ومكانتها وجودة خريجيها، ودورها الرائد فيما يخص التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وكان لهم لقاء مع رئيس الجامعة الألمانية د. علاء الدين الحلحولي في حرم الجامعة، ثم لقاء آخر مع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا البروفيسور خالد السالم، واختتمت الزيارة بلقاء مع أمين عام اتحاد الجامعات العربية د. عمرو عزت سلامة.

وتعد هذه الزيارة الى المملكة الأردنية الهاشمية ضمن استراتيجية الجامعة لمد جسور التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية العربية، وتبادل الخبرات والمعارف فيما بينها، بما يعود بالنفع على الجانبين في المجالات الأكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.