تخريج طلاب ادارة ومالية البلديات
من "مؤسسة مهنا" والجامعة اللبنانية الاميركية

02.11.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

احتفلت مؤسسة مهنا  (Muhanna Foundation) واكاديمية التعليم المستدام (ACE) في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بالسنة العاشرة على بدء "برنامج الدبلوم في إدارة ومالية البلديات"، وتخريج دفعة جديدة من طلاب البرنامج ضمت 41 متخرجاً برعاية وحضور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، النائبة حليمة القعقور، وزيرا الداخلية السابقين العميد مروان شربل وزياد بارود، الوزير السابق آلان حكيم، ممثلين عن المؤسسات العسكرية والامنية، رئيس مؤسسة مهنّا فاوندايشن الأكتواري ابراهيم مهنا، رئيس الجامعة د. ميشال معوض، نائب الرئيس لتطوير الاعمال والعلاقات الدولية الدكتور ايلي بدر والرئيس التنفيذي لمؤسسة مهنا فاوندايشن الآنسة مي منذر ورؤساء بلديات واتحادات وعائلات الخريجين والخريجات واصدقائهم.

استهل الاحتفال بتقديم لمدير الاكاديمية جورج عبيد عن البرنامج والمراحل التي قطعها، وتلاه الرئيس معوض الذي توقف عند اهمية البرنامج معتبراً انه "أثبت قيمته وجدواه طيلة عقد كامل من الزمن كأحد أهم برامج التعليم المستدام في جامعتنا، وانه من ثمار الشراكة الناجحة بين LAU ومؤسسة مهنّا".  وشدد على ان البرنامج يمثّل فعل ايمان بالقطاع العام ممثلاً بوزارة الداخلية والسلطات المحليّة والبلديّات مع ما تنهض به من مسؤوليّات جسام في ظروف هي في غاية الصعوبة والتعقيد. ورأى ان البرنامج يشكل دفعاً لطاقات جديدة تضاف الى سابقاتها في رفد العمل البلدي بالمهارات البشريّة المؤهّلة وفي فترة عصيبة ازدادت خلالها المهام والمسؤوليّات وشحّت الموارد والامكانات، ولكن رغم ذلك فإن البرنامج سيرفع مستوى العمل الاداري والمالي وبالتالي الخدماتي في البلديات.

وكانت كلمة لرئيس مجلس الامناء في "مؤسسة مهنا فاوندايشن" الأكتواري ابراهيم مهنا الذي نوه بالتعاون مع LAU للسنة العاشرة على التوالي، وشكر كل من ساهم في إنطلاق البرنامج خاصة معالي الوزير مروان شربل واشار الى ان عدد خريجيه ناهز 500 على مدى سنواته العشر، ينتمي 90 في المئة منهم الى اكثر من 150 بلدية.

وقدم الوزير مولوي لكلمته بإعلان التضامن مع المظلومين والاطفال في فلسطين، ووصف الخريجين والخريجات بأنهم يعملون لبناء دولة القانون، وشدد على ان وزارته تقف الى جانب البلديات ولم تبتعد عنها رغم صعوبة الاوضاع. وأكد ان البلديات من اهم مظاهر اللامركزية الامر الذي يتجلى في عمل البلديات المتعدد الابعاد، وقال ان البلدية هي الحلقة الرسمية الاقرب الى المواطن والتي تهتم بكل نواحي الحياة بدءاً من النفايات الى المياه والحرائق وغيرها من الامور الملحة.