Aston Martin DB12
سيارة سياحية فائقة الأداء

26.05.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت "أستون مارتن" عن سيارتها الجديدة "دي بي 12" في عرض أول ومميز بالقرب من مدينة كان الفرنسية، لتعلن عن بداية الجيل الجديد من السيارات الرياضية الفاخرة للعلامة البريطانية الشهيرة.

ويأتي إطلاق السيارة الجديدة بالتزامن مع احتفال "أستون مارتن" بالذكرى 110 على تأسيسها.

وتم تصميم "دي بي 12" لتكون أول سيارة سياحية فائقة على مستوى العالم. كما تمثل أولى سيارات الجيل التالي المرتقب من السيارات الرياضية الفاخرة من "أستون مارتن"، والتي سترسم ملامح عصرٍ جديد في عالم السيارات يجمع بين الأداء العالي والفخامة.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة الجديدة 202 ميل في الساعة وتولد طاقة تبلغ 680 حصاناً و800 نيوتن متر بفضل محرّكها ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 لترات، والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج. وتجمع السيارة بين الأداء الاستثنائي والتحكم المميز مع تصميم داخلي فائق الفخامة يركز على مقصورة قيادة تلبي جميع متطلبات السائق ويدمج أحدث التقنيات مع الحرفية العالية والمواد الفاخرة.

الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة "أستون مارتن" لورانس سترول قال: "يمثل إطلاق دي بي 12 بداية الجيل الجديد من سيارتنا الرياضية الفاخرة، وخطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا في تعزيز مكانة أستون مارتن بصفتها العلامة البريطانية الأفضل للسيارات الفاخرة عالية الأداء في العالم.

وتفخر "أستون مارتن" بالمشاركة في حفل أمفار المرموق على هامش مهرجان كان السينمائي بصفتها الراعي المقدم، وتطمح من خلال هذه المشاركة لبيع أول سيارة دي بي 12 في مزاد علني، مع تخصيص ريعها لدعم مؤسسة أبحاث الإيدز التي شاركت في تأسيسها الراحلة إليزابيث تايلور.