المركز الفرنسي يطلق
الشبكة الجديدة لمكتباته.

04.05.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن المركز الفرنسي في لبنان عن إطلاق الشبكة الجديدة لمكتباته المنتشرة في معظم المناطق اللبنانية. وتشكل المكتبات الست التابعة للمركز جزءاً من شبكة واحدة، وأصبح بمقدور الأعضاء استعارة المنشورات المتاحة في أي مركز من مراكز المكتبات التابعة لهذه الشبكة في بيروت ودير القمر وجونية وزحلة وصيدا وطرابلس وإعادتها بحرية إلى أي منها.

وأضاف البيان أنه يمكن للأعضاء الاستمتاع بمجموعة تضم أكثر من 75000 مؤلف أدبي وفكري : أدب للشباب، والقصص المصورة، والروايات، والمقالات، والمنشورات، وأقراص الفيديو الرقمية، والأقراص المدمجة ، والمجلات ... والاستفادة من الاصدارات الجديدة  باللغة الفرنسية التي تصل على مدار العام !

وللاحتفال بإطلاق هذه الشبكة الجديدة ، يقدم المركز الثقافي في لبنان برنامجاً غنياً من ورش العمل للكتابة والرسم والأنشطة الثقافية والاجتماعات والمؤتمرات في كل مكتبة تتاح خلالها فرصة للمناقشة مع المؤلفين المشاركين في هذه الفعاليات وهم فرانسوا بون، نويمي حنين، رالف ضومط، كمال حكيم، ميشال ستاندجوفسكي.

و يوفر الاشتراك إمكانية الإستفادة من الخدمات التالية:

-  6 مكتبات في جميع أنحاء لبنان

- Culturethèque  وهي المكتبة الرقمية لشبكة مكتبات المراكز الفرنسية حول العالم

-  Bibenpoche  وهو تطبيق الهاتف الذكي الذي يسمح للأعضاء بالاطلاع على الكتب المتاحة وحجزها وإدارة الكتب و المنشورات التي تمت استعارتها.

يحدد الاشتراك السنوي في الشبكة بــ 15 يورو وهو سعر تشجيعي بمناسبة الإطلاق، يمكن تسديده في أي مكتبة إعلامية من الشبكة.