وزير السياحة زار صيدا
وتفقد معالمها السياحية

18.04.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

لبى وزير السياحة وليد نصار دعوة رئيس مجموعة "أماكو " الصناعية رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله لزيارة مدينة صيدا القديمة، حيث قام بجولة  برفقة العبد الله والسيدة عقيلته و بعض الشخصيات على عدد من معالم المدينة التاريخية والتراثية واطلع على الأجواء والأنشطة الرمضانية التي تشهدها ضمن فعاليات " صيدا مدينة رمضانية " .

وشملت الجولة خان الإفرنج حيث حضر الوزير نصار أمسية لكورال الفيحاء اقامتها جمعية "DPNA" بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة. وأعرب الوزير نصار عن اعجابه بهذا المعلم التاريخي الهام منوهاً بما تقوم به مؤسسة الحريري منذ سنوات طويلة من إعادة احياء وتفعيل له من خلال ما ينظم فيه من أنشطة فنية وثقافية وتراثية تصب جميعها في تعزيز الحركة السياحية في المدينة .

وفي ختام الجولة أقام العبد الله سحوراً رمضانياً على شرف الوزير نصار في مقهى باب السراي التراثي حضره النائب ميشال موسى وعقيلته  والأب جهاد فرنسيس وعقيلة النائب أسامة سعد، ومدير مكتبه طلال أرقدان وعقيلته وعضوا المجلس البلدي لمدينة صيدا مصطفى حجازي ومحمود شريتح  ود. هشام قبرصلي وعقيلته ونادر عزام وعقيلته وعدد من الشخصيات والمدعوين.

والقى الوزير نصار كلمة أشاد فيها بالنشاط المميز والحركة اللافتة التي تشهدها مدينة صيدا منذ بداية شهر رمضان المبارك وما يرافقها من أنشطة منوعة تستقطب آلاف الوافدين والزوار من مختلف المناطق اللبنانية، مثنياً على تكامل الجهود بين الجهات المنظمة لهذه الاحتفالية من بلدية وجمعيات وهيئات أهلية وقطاعات مختلفة ساهمت جميعاً في تقديم هذ الصورة الرائعة لصيدا كمدينة رمضانية وأيضاً كمدينة سياحية  بامتياز تستحق أن يحتذى بها في مناطق أخرى، داعياً جميع اللبنانيين والسواح لزيارة المدينة ولأن تستمر هذه الحركة طيلة اشهر السنة بما يساهم في دعم السياحة والتنمية في المدينة.