الإقتصاد والأعمال: باب دائم
عن الإقتصاد الإغترابي

15.03.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تعتزم مجلة الاقتصاد والأعمال إنشاء باب دائم عن "الاقتصاد الاغترابي" يكون بمثابة منصة تلقي الضوء على الاغتراب اللبناني، وتنقل صوته الذي لطالما ظلت الدولة تتجاهله، باستثناء محاولات ظلت خجولة إذا ما قورنت بحجم الاغتراب اللبناني وتاريخه الممتد إلى أكثر من قرنين.

يهدف الباب الأسبوعي في الموقع الإلكتروني، والشهري في مجلة الإقتصاد والأعمال الورقية، إلى تعزيز العلاقة التي لم تنقطع، على الرغم من كل الظروف، بين لبنان المغترب ولبنان المقيم، بل على العكس ظل الاغتراب اللبناني حريصاً على "الجزء المقيم منه"، وبادر ولا يزال يبادر لدعم اللبنانيين في ظل الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة وتداعياتها الاجتماعية الهائلة، حتى أضحى الاغتراب رهان اللبنانيين المقيمين للبقاء في لبنان والصمود إلى حين مرور العاصفة.

يتضمن الباب المستحدث المواضيع التالية:

  • مقابلات مصوّرة تُنشر في قناة الاقتصاد والأعمال على موقع يوتيوب، وفي النسخة المطبوعة للمجلة وموقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها.
    وتشمل هذه المقابلات قصص نجاح فردية وجماعية في بلدان الاغتراب، كما أحدث المستجدات الخاصة بأعمال المغتربات اللبنانيات والمغتربين اللبنانيين في القارات الخمس.
  • آخر الأخبار عن المغتربين ومؤسسات الاغتراب اللبناني من جمعيات ومجالس أعمال وغيرها، ونشاطاتها في مختلف المجالات سواء كانت خاصة ببلدان الاغتراب أو بلبنان.

وعليه، نأمل منكم تزويدنا بمواد لإجراء المقابلات ونشر الأخبار ذات الصلة عبر البريد الإلكتروني:

headoffice@iktissad.com