رئيس غرفة قطر يلتقي رئيس الوزراء المصري
لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

02.03.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

التقى رئيس مجلس الوزير المصري، د. مصطفى مدبولي، على هامش زيارته إلى قطر، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، حسين إبراهيم الفردان، بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر، ورابطة رجال الأعمال القطريين، وأعضاء الوفد الرسمي المصري.

وتمنى الشيخ بن جاسم أن يحقق اللقاء أهدافه في تعزيز التعاون المشترك، وإقامة تحالفات بين الشركات القطرية والمصرية، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة وصولاً إلى معدلات أعلى للتبادل التجاري، الذي شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة.

وقال: نراقب بكل إعجاب، التطورات الملحوظة التي يشهدها الاقتصاد المصري، والطفرة الكبيرة التي تشهدها مصر، سواء في مجال البنية التحتية، أو المشاريع التنموية، التي توفر العديد من الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال، مما يعتبر محفزاً لأصحاب الأعمال القطريين لتوجيه استثماراتهم للسوق المصرية، خصوصا مع وجود فرص مجدية في قطاعات متعددة مثل الزراعة، والأمن الغذائي، والصناعة، والعقارات، والضيافة. وإننا واثقون في أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيداً من التقارب بين رجال الأعمال القطريين والمصريين، مما يهيئ أرضية صلبة لإقامة تحالفات وشراكات تجارية.

من ناحيته أكّد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أنّ "الدولة المصرية مستعدة لإقرار أي حوافز من شأنها تشجيع الاستثمارات في المجالات المختلفة إذا كان لدينا اقتناع بأنها ستخدم المستثمرين"، لافتا إلى أنّ "الدولة المصرية واجهت على مدار السنوات التسع الماضية، تحديات سياسية كبيرة بعد أن شهدت ثورتين، وما أعقبهما من حرب الدولة على الإرهاب"، مشددا على أنّ "الدولة المصرية وضعت نصب أعينها إتاحة العديد من الحوافز الاستثمارية، وتم التركيز في هذا الإطار على الحوافز في مجالات الزراعة، والصناعة، والسياحة، وكذلك الصناعات المتطورة، التي يهتم بها العالم كله حالياً، مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الصناعات، التي نستهدف من التركيز عليها من أجل تقليل فجوة الاستيراد".