جنرال أتلانتيك تعيّن سمير عساف
رئيساً لمنطقة الـ MENA

01.03.2023
سمير عساف
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "جنرال أتلانتيك"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تنمية الأسهم، تعيين المستشار الأول سمير عساف رئيساً لمجلس إدارتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ممّا يعكس تنامي اهتمام الشركة بالتوسع في المنطقة. 

وسيعمل عساف، مع فريق "جنرال أتلانتيك" لتحديد فرص الاستثمار وبناء علاقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تسعى الشركة إلى توسيع تواجدها العالمي. وتعمل "جنرال أتلانتيك" في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 2015، واستثمرت أكثر من 400 مليون دولار حتى الآن في مشاريع من بينها "بروبرتي فايندر"، المنصة العقارية الإلكترونية ومقرها دبي و"نتوورك إنترناشيونال" المتخصّصة في حلول الدفع.

من جهته، قال بيل فورد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال أتلانتيك": "تتميز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحيويتها في العديد من المجالات التي تحظى باهتمامنا. وسيضيف تعيين سمير في هذا المنصب قيمة كبيرة إلى فريق عملنا ومحفظة أعمالنا، ونتطلع إلى الاستفادة من خبرته الواسعة وشبكته المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، حيث نسعى لتعميق شراكاتنا مع رواد الأعمال والشركاء الاستراتيجيين في المنطقة."

وكان سمير عساف قد انضم إلى "جنرال أتلانتيك" في عام 2021 كمستشار أول لمجموعة من المجالات، من بينها تحديد المصادر وبناء العلاقات مع رواد الأعمال ودعم محفظة الشركات. ويتمتع بخبرة تزيد عن ثلاثة عقود في مجال الخدمات المالية، حيث عمل سابقًا في عدد من المناصب القيادية الرئيسية في بنك "اتش اس بي سي" على مدار فترة عمله التي امتدت لنحو 27 عامًا مع البنك. ويواصل عساف دعم البنك وأعماله من خلال دوره كمستشار لرئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للمجموعة، ورئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة بنك "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط المحدود وشركة "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط القابضة. وهو عضو المجلس الاستشاري لشركة "بيوند نت زيرو" المشروع الخاص بالمناخ التابع لشركة "جنرال أتلانتيك".

وحول اختياره لهذا المنصب، قال عساف: "تشرفت باختياري لهذا المنصب الذي سيمكنني من المساهمة في دفع طموحات "جنرال أتلانتيك" للتوسع أكثر في منطقة الشرق الأوسط. وأتطلع إلى الاستفادة من الخبرات التي جمعتها الشركة في مجال الاستثمار من خلال منصتها العالمية على مدار أربعة عقود، والعمل على تقديم قيمة حقيقية للمنطقة من خلال دعم نمو الشركات الابتكارية التي تتخذ من مراكز ريادة الأعمال في أبوظبي ودبي والرياض مقرات لها، بما يسهم في مساعدة محفظة أعمالنا العالمية على التوسع والتفاعل مع قطاع الأعمال في المنطقة، وتأسيس شراكات مع العديد من المؤسسات والمستثمرين فيها."

وبدوره، قال غابرييل كايو الرئيس المشارك والعضو المنتدب ورئيس الأعمال الأوروبية في "جنرال أتلانتيك": تتمتع جنرال أتلانتيك بسجل حافل كمستثمر عالمي يقوم بدور نشط في الأسواق سريعة التطور. وتعد منطقة الشرق الأوسط من المناطق التي تحظى باهتمامنا منذ سنوات عديدة ولدينا قناعة راسخة بقدراتها، ونحن سعداء جدًا بتعميق التزامنا تجاهها خلال السنوات المقبلة."