المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023
هواوي: العالم الذكي بحاجة
لقطاع تقني واقتصاد رقمي أقوى

28.02.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

برشلونة، إسبانيا، 28 فبراير 2023: أعلنت هواوي خلال فعاليات "المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023"  الذي تستضيفه مدينة برشلونة أنها ستقوم بتنظيم لقاءات مهمة مع عدد من شركاء القطاع التقني  وشركات الاتصالات وقادة الفكر والأطراف المعنية الرئيسية لمناقشة مخطط الأعمال "دليل إلى العالم الذكي". وقالت الشركة بأنها ستستكشف سبل الاستفادة من المخططات التي يقترحها الدليل لوضع أسس تطوير شبكات الجيل الخامس والنصف 5.5G بالارتكاز على نجاحات تقنيات الجيل الخامس لتحقيق ازدهار أكبر.

وحرصت هواوي على تصميم جناحها الرئيسي في القاعة 1 ضمن المعرض ليتمحور حول مفهوم "مستقبل ذكي مليء بالأمل ". وتبرز في الجناح رؤية الشركة لعصر قائم على الاقتصاد الرقمي والتعاون البنّاء الحافل بالإمكانيات غير المحدودة. وتعرض هواوي خلال المؤتمر أحدث منتجاتها وحلولها لتضع المستهلكين أمام أفضل تجارب الجيل الخامس، والاتصال عريض النطاق الفائق والذكي، والتحول الرقمي والذكي، وحل غرين 1-2-3 (Green 1-2-3) الشامل الذي يستهدف بناء الشبكات الخضراء بكفاءة عالية في استخدام الطاقة، وتؤكد هواوي عبر تسليط الضوء على تلك الحلول والمنتجات التزامها الراسخ بالابتكار في عصر تقنيات الجيل الخامس والنصف، وضمان خلق قيمة أكبر لتلبية متطلبات العملاء، وتحفيز الاقتصاد الرقمي.

بحلول نهاية عام 2022، أثبتت تقنيات الجيل الخامس بالفعل نجاحاً تجارياً عالمياً، إذ يتصل أكثر من مليار مستخدم بشبكات الجيل الخامس. وحققت شركات الاتصالات الرائدة في الصين وكوريا الجنوبية وسويسرا وفنلندا والكويت بالفعل معدلات انتشار لمستخدمي الجيل الخامس تزيد على 30%، في حين تدفق ما يزيد على 30% من البيانات عبر شبكات الجيل الخامس. ووفقاً لتقرير "5G City Benchmark" الصادر مؤخراً عن "أوكلا"، قد لعبت هواوي دوراً مهماً في تشييد شبكات الجيل الخامس في أبرز عشر مدن بين 40 مدينة في العالم مزودة بتقنيات الجيل الخامس، مع ملاحظة أن أداء شبكات الجيل الخامس في هذه المدن العشر أكدت وجود فارق شاسع لشبكات الجيل الخامس التي شيدتها هواوي مقارنة بشبكات الشركات الأخرى.

وانسجاماً مع رؤية هواوي المتمثلة في "تعزيز الابتكار للمضي قدماً نحو عصر الجيل الخامس والنصف" التي طرحتها في يوليو 2022، ستسلّط الشركة الضوء على السمات الخمس الرئيسية لعصر الجيل الخامس والنصف، ومنها المتمثلة في تجارب المستخدمين بسرعة 10 جيجابت في الثانية، والاتصال الكامل بمختلف السيناريوهات، والاستشعار والاتصال المتكامل، وشبكات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، والحلول التقنية المستدامة.

وسيشكل جناح هواوي خلال الحدث منصة تجمع كبرى شركات الاتصالات العالمية والمؤسسات المعنية بتحديد المعايير وشركاء النظام الإيكولوجي لقطاع الاتصالات لتعزيز الابتكار واستكشاف آفاق عصر الجيل الخامس والنصف، والذي سيخلق مزيداً من التطبيقات الجديدة وفرص نمو الأعمال.

ولا شك أن الاستثمار المتواصل والقوي في البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات سيؤدي إلى تحفيز فرص النمو في ظل الاقتصاد الرقمي. وأوضح تقرير صدر مؤخراً عن القطاع التقني بأن تطور الشبكات الجديدة من جيل إلى آخر سيخلق تأثيراً إيجابياً بمعدل 15%. وبالنظر إلى المستقبل، ترى هواوي بأن مخطط الأعمال "دليل إلى العالم الذكي" الذي يجمع بين مزايا شبكات الجيل الخامس والجيل الخامس والنصف يوضح بصورة جليّة آفاق تطور تقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق نتائج وعوائد أكبر.

وبالعمل مع مشغلي الاتصالات وشركاء القطاع التقني والعملاء، ستمضي هواوي قدماً في دعم الابتكار وتطوير منظومة اتصال أكثر ذكاء وإعادة تصميم مفاهيم الحوسبة. وسيخلق هذا التعاون قيمة أكبر لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات ليغدو أكثر مرونة وازدهاراً.

وعلى هامش المؤتمر، ستستضيف مجموعة  أعمال "هواوي إنتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات" حدثاً خاصاً تحت عنوان "العمل معاً على تطوير البنية التحتية الرقمية لخلق قيمة جديدة". وسيشهد الحدث إطلاق ما يزيد على 50 منتجاً وحلاً مبتكراً للعملاء العالميين. وسيسلط الضوء على حل شبكة المقر الذكي المسهّل من هواوي، وهو عبارة عن سلسلة من حلول مركز البيانات المبتكرة واستراتيجيات الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعلى صعيد قطاع أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك، ستعرض هواوي أحدث أجهزتها وابتكاراتها في مجالات التصوير والصحة واللياقة والمكاتب الذكية، وتشمل سلسلة مايت 50 (Mate 50) وساعات هواوي واتش بودز (WATCH Buds) جي تي سايبر (WATCH GT Cyber)،

يذكر أن مدينة برشلونة تستضيف فعاليات "المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023 ما بين 27 فبراير و2 مارس. وتستعرض هواوي منتجاتها وحلولها في الجناح 1H50 في القاعة 1. وبالعمل إلى جانب كبرى شركات الاتصالات العالمية والمتخصصين في القطاع التقني  وقادة الفكر، تتطرق الشركة إلى موضوعات مثل نجاح الأعمال في عصر الجيل الخامس، والفرص المتاحة في عصر الجيل الخامس والنصف، والاستدامة، والتحول الرقمي، ورؤية هواوي المتمثلة في مخطط الأعمال "دليل إلى العالم الذكي" لوضع الأسس لعصر الجيل الخامس والنصف بالاعتماد على نجاحات الجيل الخامس ضماناً لتحقيق تنمية أكبر. ولمزيد من المعلومات حول مشاركة هواوي في الحدث العالمي، يرجى بزيارة الموقع الإلكتروني: https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2023.