جامعة بيروت العربية تضيء محيطها
بالتعاون مع Rebirth Beirut و Medco

24.02.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

نظمت جامعة بيروت العربية حفل إنارة الشوارع المحيطة بحرم الجامعة في بيروت بالتعاون مع Rebirth Beirut و Medco تحت شعار من طاقتنا ...... لمنطقتنا حيث تم انارة الشوارع بمساحة 18500 متر مربع و1040متر طولي .

حضر الحفل محافظ بيروت القاضي مروان عبود مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut  غابي فرنيني ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمار حوري ورئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي، نواب الرئيس، أمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري وبعض من السلك العسكري ورجال الدين وعمداء الكليات ومدراء الجامعة وحشد من فعاليات المنطقة وجيران الجامعة.

عريفة الحفل السيدة ريما شهاب قالت "من الأهداف الأساسية لمؤسسات التعليم العالي هي تعزيز روح التعاون وتنشئة الطلاب ليكونوا قدوة من خلال خدمة مجتمعهم ومحيطهم ووطنهم وهذا طبعا من ضمن استراتيجية جامعتنا وثقتها ببناء أجيال متكاتفة ومفيدة لغد أفضل".

ثم تحدث رئيس الجامعة البروفيسور العدوي :" يسعدنا اننا خلقنا شراكة جديدة مع Rebirth Beirut  و Medco، ومن المعلوم ان الجامعة سياستها ليست اصدار الشهادات والتعليم فقط وانما لديها مسؤوليات تجاه المجتمع وتجاه محيطها ونحن قدمنا خدمات ومشروعات كثيرة سواء في طرابلس وبيروت والدبية ودائما نستخدم إمكانيات الجامعة المادية والبشرية لخدمة المجتمع كما حصل في انفجار 4 أب .

ثم تحدث مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut  غابي فرنيني : " نحن شعب تعوّد ان يقوم من تحت الردم تماماً كما بيروت نفضت عنها غَبْرِة الدمار والحرب والإنفجار وعادت تْشِعّْ بفضل المبادرات العديدة ... ومن بينها المبادرة التي تجمعنا اليوم.  نحن اليوم امام أحد أَهَمّْ الجامعات التي تحمل اسم المدينة ، جامعة بيروت العربية هذه الجامعة التي تعد رمزاً للمنطقة كما تحتل مساحة كبيرة بقلوب سكانها وطلابها واساتذتها والعاملين فيها... وبقلوبنا ايضاً.

كما أشار فرنيني أن مبادرة "ضوي شارعك" أنارت الى اليوم 61 شارعاً و 6 جادات أساسية وتهدف لإنارة 200 شارع حتى نهاية العام 2023

ثم تحدث محافظ بيروت القاضي مروان عبود: "بيروت واجهت الكثير ، بيروت تهتز ولكن بالمثابرة والإرادة  لن تنقلب بل نريد اضائتها شارعاً بعد شارع وبمؤازرة الجامعة لتكون جامعة بيروت العربية مختبراً  لتنمية هذه المنطقة من مختلف النواحي المعيشية والاقتصادية والعمرانية " .

كما طلب المحافظ من رئيس الجامعة "المؤازرة من مهندسي الجامعة للكشف ومسح المباني المتضررة من اثار الهزة بسبب النقص في الإمكانيات البشرية الكافية لتقوم بالواجب "..