تكريم اتحاد الغرف العربية
بـ "جائزة الشريك المهني الموثوق"

23.01.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كرمت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية اتحاد الغرف العربية بــ "جائزة الشريك المهني الموثوق" مع مؤسسات عربية ودولية أخرى عريقة لها مساهمات نوعية في مجال الشراكة المهنية.

جاء ذلك في إطار فعاليات الملتقى الحادي عشر لشركاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2023 (شراكة11) الذي عقد بتاريخ 19 يناير 2023 عبر تطبيق زوم تحت شعار "مستمرون بتميزنا وتعظيم أثرنا عبر شراكات فاعلة".

وكان الموضوع الرئيسي للملتقى هو "الابتكار المستدام: المفهوم وتطبيقاته في أعمال الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية"، والذي ركز على الابتكار في فكرة المبادرة، والوصول لفئات مستهدفة، ووضع الحلول للمشكلات، وتحسين إدارة المبادرة، وتعزيز مشاركة المجتمع، وسبل التمويل، واستثمار الموارد المتاحة، وتوظيف الابتكار في مبادرات الشبكة وغيرها الكثير.

وتخلل الملتقى الإعلان عن "الضعاين القطرية مدينة عربية مسؤولة اجتماعيا لعام 2023". كما تخلله استعراض للإنجازات والتوجهات والمبادرات المقبلة للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، والتي تتضمن إطلاق مكتبة إلكترونية، وبرنامج تمكين ذوي الإعاقة، وبناء القدرات البشرية، ومجلس دولي للأعمال الإنسانية، وأكاديمية للمسؤولية الاجتماعية، وإطلاق مبادرة لرعاية الأيتام، ومبادرة للتعليم، وغيرها.

وستتضمن مبادرات العمل في 2023 سبعة مبادرات في مجالات كل من المسؤولية الاجتماعية، والتنمية المستدامة، وأخلاقيات العمل، والخدمة المجتمعية، والتطوع الاحترافي، والاستثمار الاحترافي، فضلا عن مركز متخصص للابتكار الاجتماعي. أما أولويات العمل فستكون تحت شعار "عام تكوين مجتمعات استثمارية في المسؤولية الاجتماعية"، وتشمل تعظيم أعمال المكاتب التمثيلية، التطوير والاستثمار في البنية التحتية التقنية لخدمات الشبكة، لا سيما لخدمات التدريب والمتابعة، وتحقيق استدامة مالية مؤسسية، وتطوير كفاءة العاملين، وتعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة، وتجويد الإدارة المالية، وتجسير فاعل للشراكة مع مؤسسات الأمم المتحدة، والوصول إلى أفضل المعارف والممارسات العالمية في المسؤولية الاجتماعية، وتحويل أعمال ومنتجات وخدمات الشبكة إلى وحدات اقتصادية تامة، وتطوير أعمال مكتب "تطوير الأعمال"، وغيرها.