ROGER DUBUIS
بداية حقبةٌ من الضوء والألوان
عالم أكسكاليبور بلاكلايت الجديدة مونوبالانسييه

20.01.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

إشراق مُطلق. ألوان مُطلقة. أداء مُطلق، تبدأ حقبة جديدة من الأساليب الجمالية اللافتة مع وصول الجيل الجديد من أكسكاليبور بلاكلايت مونوبالانسييه.  تُعدّ الساعة عملاً فنّيا معاصراً ينضح بالحيويّة خلال النهار كما تحت الأشعة فوق البنفسجية، وهي إحدى تعابير الدار الأكثر تألّقا حتى الآن

أهلاً بكم في عالم روجيه دوبوي اللافت حيث يُعاد ابتكار كل ما يمكن لاستكشاف صناعة الساعات المتطوّرة Hyper HorologyTM بأسلوب مشوق.

فنّ الإشعاع

يعمل صانعو ساعات الدار الماهرون دائماً على تخطّي الحدود، هم اللذين يطوّرون ويُتقنون فنّ الإشعاع المعقّد منذ سنواتٍ. فالجمال يكمن في التعقيد لدى روجيه دوبوي.

للمرّة الأولى، تأتي دعامات العيار الميكروية المعدنية ثلاثية الأبعاد وعلى شكل نجمة روجيه دوبوي الخاصة لتعكس مستوىً فريداً من الحرفيّة. أما لونها فأصفر وبرتقالي زاهي خلال النهار، وتكشف عن إشعاعها الخفيّ النيوني تحت الأشعة فوق البنفسجية.

إلاّ أن تحكّم صانعي الساعات بالإشعاع يتعدّى ذلك. فمع إبقاء التركيز على لمعان الدعامات الميكروية، تم اعتماد ماسة ثمينة للغاية وفلوريّة بقوّة لقلب النجمة، فتلفت النظر لتأمل العمل المهيكل عندما تكون الساعات تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية. ولإبقاء التركيز على الدعامات الميكروية، تمّ اختيار ستّين ماسة غير فلوريّة لتزيين إطار الساعة. بشغفٍ أقصى، تُثبت اللمسة النهائية سيطرتها حيث يسود الأسلوب الفلوريّ.

مُفعمة باللون

تطرح الدار مجموعة متنوّعة وأيقونية مُفعمة بألوان رائجة.

إن دار روجيه دوبوي ملتزمة بعدم الامتثال والرغبة باستكشاف إمكانيات إبداعية جديدة، لذا أُلهمت لتخطّي ولعها بالضوء وضخّ ألوان زاهية في هذا الجيل الجديد من أكسكاليبور بلاكلايت مونوبالانسييه.

فنجد ضمن هذه المجموعة المتنوّعة ساعةً باللون الأصفر الزاهي تعزّزه لمسات باللون البرتقالي القويّ، ممّا يُضفي توازنا متناغما على التصميم فيُلغي التأثير الأحادي اللون ليولّد تبايناً في الألوان. وتعزز هذه الظلال الزاهية جمالية خاصة تكشف عن تفاصيل العيار التعبيري طبقةً تلو الآخرى، على غرار عمل فنّي متشابك يزداد تقديرنا له كلّما معنا النظر به. جريئة، جسورة، أيقونيّة: تُعدّ هذه الساعة من الذهب الأبيض وبقطر 42  ملم حقاً باهرة – بدءا بحزامها المطاطي باللون الأصفر الزاهي وبجلد العجل، وصولاً إلى دعاماتها الميكروية ومؤشرات الساعات والدقائق ونجمتها المميّزة. كما بإمكان مرتدي الساعة أن يقوم بتبديل الحزام بكل سهولة لأسلوب جديد حيث أن الساعة مزوّدة بنظام تبديل سريع للحزام، معاصر ومعبّر للغاية، يرتقي الإصدار الجديد من أكسكاليبور بلاكلايت مونوبالانسييه بصناعة الساعات المتطوّرة Hyper HorologyTM إلى مستويات تعبيريّة جديدة.

أداءٌ لافت

تمثّل الساعة توازنا دقيقا بين الجماليّات والأداء وهي مزوّدة بعيار RD720SQ  باحتياطي طاقة معزّز يصل إلى 72 ساعة. كما تمّ تحسين المحرّك الميكروي وعجلة التوازن من أجل التخفيف من الذبذبات وتعزيز الثبات وجعل الساعة أقلّ تأثّراً بالصدمات. من ناحية أخرى، وبهدف تحقيق فعاليّة أفضل ونقل معزّز للطاقة، تم تحسين شكل عجلة الموازنة واقترانها بمنصّة نقالة من السيليكون المغلّف بالماس مع مشحّم جديد كلّيا. أما اللّمسة النهائيّة فوضعت يدويا على هذه التحفة الفنية وبعناية فائقة، لتحصل بذلك على دمغة جنيف وهي إحدى أكثر شهادات المصادقة تطلّبا في مجال صناعة الساعات الفاخرة.

تتوفّرساعة أكسكاليبور بلاكلايت مونوبالانسييه بإصدار محدود من 28 قطعة، وتمثل المزيج المثالي بين اللون والإشعاع والأساليب الميكانيكية المتطوّرة كي تبلغ مستويات جديدة من القوة التعبيريّة. عبر مشاركة شغفها بالضوء والإشعاع، تُبرز روجيه دوبوي وجها جديداً من صناعة الساعات المتطوّرة Hyper Horology™ بما يواصل رسم ملامح مستقبل صناعة الساعات بطرقٍ مُفعمة بالألوان.