ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة
في سلطنة عمان 10.4 %

11.01.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عُمان، بلوغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة 14.18 مليار ريال عُماني حتى الربع الثالث من عام 2022، بنسبة زيادة 4.10 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان ودول العالم 30 مليارًا و4.421 مليون ريال عُماني حتى سبتمبر الماضي بنسبة ارتفاع 18.46  في المئة. وبلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الصناعات التحويلية مليارًا و1.717 مليون ريال عُماني حتى نهاية الربع الثالث لعام 2022 مقارنة بمليار و512 مليون ريال عُماني لنفس الفترة من عام 2021.

وبينت الوزارة أن الحكومة تعمل بالتكامل والشراكة مع القطاع الخاص لزيادة عدد الاستثمارات في القطاعات المستهدفة وجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لسلطنة عُمان. وكان استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الموقف التنفيذي للمبادرات والبرامج التي تعمل عليها الجهات المختصة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتنمية مصادر التنويع الاقتصادي، وتعزيز حجم الإيرادات غير النفطية في الناتج المحلي وتبسيط وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالاستثمار، ‏والتصدي للتحديات التي تواجهه، بما ينعكس إيجابًا على ثقة المستثمرين ويعزز المؤشرات وتنافسية سلطنة عُمان في هذا المجال.