خليل الحاج توفيق
رئيساً لغرفة تجارة الأردن

30.12.2022
خليل الحاج توفيق
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اختار مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن الجديد بالتزكية، رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق رئيسا للغرفة، خلفاً لرئيس الغرفة السابق رئيس غرفة العقبة نائل رجا الكباريتي.

كذلك اختار المجلس خلال أولى جلساته التي عقدها في مقر الغرفة، جمال الرفاعي نائبا للرئيس، وعرب الصمادي أميناً للسر، وحسين شريم أمينا للصندوق. كما اختار المجلس نبيل الخطيب نائباً اول للرئيس، وطارق الطباع نائباً ثانياً، وبهجت حمدان اميناً للسر، وسلطان علان نائباً لأمين السر، وخطاب البنا أمينا للصندوق، وماهر يوسف نائباً لأمين الصندوق، وعلاء الدين ديرانية والمهندس جمال بدران كأعضاء.

وفي أول تعليق له على انتخابه رئيسا لغرفة تجارة الأردن، أكّد الحاج توفيق أنّ "مجلس الغرفة الحالي سيبني على الانجازات التي حققتها مجالس الغرفة المتعاقبة منذ تأسيسها عام 1923 ومساهمتها بالاقتصاد الوطني ودعمها مسيرة البناء والتنمية في المملكة".

يذكر أن مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن يضم 30 عضواً هم رؤساء الغرف التجارية في المملكة، وممثلو القطاعات التجارية العشرة بالإضافة إلى أربعة أعضاء من مجلس إدارة غرفة تجارة عمان. وكان فاز خليل الحاج توفيق برئاسة غرفة تجارة عمان عن كتلة التاجر، في انتخابات غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية 2022.

يشار إلى أن غرفة تجارة الأردن قامت بموجب القانون المؤقت رقم 70 لعام2003  تحت اسم "قانون غرف التجارة" لتتولى المهام التي كان يؤديها اتحاد غرف التجارة الأردنية سابقا الذي تأسس عام 1955، وعضوية الغرف التجارية فيها إلزامية.