لأول مرة سيدات غرفة الإسكندرية
في اتحاد الغرف العالمية بباريس

25.12.2022
ريم صيام
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

انتخبت السيدة ريم صيام رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال ممثلة عن الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية كعضو في المجلس العام لاتحاد الغرف العالمية (WCF) لغرفة التجارة الدولية (ICC).

وأعربت السيدة صيام عن سعادتها بهذا الفوز قائلة: "نجاحنا في تمكين المرأة داخل الغرفة التجارية بالإسكندرية وباقي المحافظات أهّلنا لخوض التجربة عالميا".

وأكدت ان المنافسة لم تكن سهلة حيث تنافس 37 مرشحا علي 20 مقعدا بينهم 5 سيدات من مختلف الغرف في دول العالم.

ووجهت صيام الشكر إلى الأستاذ احمد الوكيل رئيس إتحاد غرف التجارة و الصناعة لدول حوض البحر المتوسط  ascame ، ورئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ومجلس إدارته على دعم حملة ترشحها .

من جانبه أوضح الوكيل أنه تم إنشاء اللجنة المصرية لغرفة التجارة الدولية بالقرار الجمهوري رقم 136 لسنة 1974 برئاسة  محمد فريد خميس بهدف تمثيل الكيانات الاقتصادية المصرية في الغرفة الدولية وتجمع اتحادات الغرف التجارية وإتحاد الصناعات و الغرف السياحية بالإضافة إلي البنوك، التأمينات، التعاونيات، البنك المركزي، هيئة قناة السويس و”مصر للطيران” لضمان التمثيل القطاعي والجغرافي المتكامل.

يذكر أن غرفة التجارة الدولية (ICC ) في باريس هى أكبر منظمة أعمال في العالم حيث تجمع كافة دول العالم وتتضمن المحكمة الدولية للتحكيم، اتحاد الغرف العالمي (WCF) واللجان القطاعية التي تضع أسس التجارة العالمية والاجراءات والتعريفات التجارية والبنكية ونظم الاتصالات والتجارة الإلكترونية والنقل الدولي كما أن لها صفة المراقب في الأمم المتحدة.