العيد الوطني الـ 52
لسلطنة عمان

01.12.2022
السفير السعيدي متحدثاً
السفير السعيدي وليد البخاري متوسطاً أركان السفارة
من اليسار بسام برغوت، محمد السماك، السفير البخاري، النائب ميشال موسى، النائبة السابقة رولى طبش والشيخ خلدون عريمط
النائبان ملحم خلف وإبراهيم منيمنه وإلى يسارهما سمير الخطيب
السفير السعيدي وإلى يساره وزير الإعلام زياد مكاري يتوسط المدعوين
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أقام سفير سلطنة عمان د. أحمد بن محمد السعيدي حفل استقبال في مبنى السفارة لمُناسبة العيد الوطني الـ 52 لبلاده. حضره النائب ميشال موسى ممثلاً رئيس مجلس النواب والدكتور فراس الأبيض ممثلاً رئيس مجلس الوزراء كما حضر الحفل الرئيس فؤاد السنيورة وعدد من الوزراء والنواب الحاليون والسابقون.

وألقى السفير السعيدي كلمة ومما جاء فيها: " منذ أن تمّ توثيق العلاقات الثنائية بين سلطنة عمان والجمهورية اللبنانية، يطمح البلدان لتطوير العلاقات بتطلعات لمستقبل أفضل، وهناك مشاورات منتظمة بين الجانبين للوقوف على أوجه التعاون المستمرّ والرقيّ بالعلاقات إلى آفاق أوسع. وكما تعلمون تقوم مهمتي كسفير مفوض في لبنان على توثيق أطر التعاون المُشترك في مختلف المجالات وتعزيز وتوطيد آفاق التعاون الدبلوماسي، وفرص التجارة والإستثمار، بالإضافة إلى ملامح عامة عن أنشطة التبادل الثقافي والتعليمي والعلمي والسياحي. حيث أن سلطنة عمان تولي إهتماماً بالغاً للدبلوماسية الاقتصادية ودعم التعافي الاقتصادي من خلال برامج مختلفة منها التمويل المباشر والإستفادة من زيادة التعاون الإقتصادي بين سلطنة عمان ولبنان لتعزيز ثقة المستمثرين اللبنانيين ورجال الأعمال في إستقرار المناخ الإستثماري وقدرة سلطنة عمان على تقديم الأفضل وفتح مجال الإستثمارات بين البلدين. أدعوكم جميعاً للتعاون لتقديم الأفضل لبلدينا".

وفي الشأن العربي، قال:" سوف نستمرّ في دعم جامعة الدول العربية وسنتعاون مع أشقائنا زعماء الدول العربية لتحقيق أهداف جامعة الدول العربية والرقي بحياة مواطنينا والنأي بهذه المنطقة عن الصراعات والخلافات والعمل على تحقيق تكامل إقتصادي يخدم تطلعات الشعوب العربية".