مجموعة البركة تنظم
"يوم البركة" الأول

14.11.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أقيم "يوم البركة" لأول مرة في جميع البلدان التي تتواجد فيها مجموعة البركة وذلك يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022.

بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس مجموعة البركة في مملكة البحرين، شاركت المجموعة نجاحها مع العائلات والأفراد المتعففة في البلدان التي تعمل المجموعة فيها من خلال إطلاق أول "يوم البركة"، وهو يوم خيري يتطوع فيه موظفو المجموعة والوحدات التابعة لها مع عائلاتهم وأصدقائهم ويقومون بأنشطة خيرية لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

صممت مجموعة البركة ووحداتها المصرفية التابعة باصات خصيصاً للمتطوعين في يوم البركة للوصول إلى وجهاتهم والتطوع في الأعمال الخيرية والتي تقع في إطار الهدف الثالث من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وهو الصحة الجيدة والرفاه (SDG 3).

وقال السيد حسام بن الحاج عمر، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: "إن الشراكة إحدى قيمنا الأساسية ومهمتنا هي تلبية الاحتياجات المالية للمجتمعات في كافة أنحاء العالم باستخدام نهج يتقاسم المنافع المتبادلة مع شركائنا في نجاح الأعمال بما في ذلك مجتمعاتنا. وهذا اليوم هو يوم مهم نفخر به لأنه يظهر التزام موظفينا اتجاه المجتمعات التي نخدمها عبر 3 قارات".

أثرت الأعمال الخيرية التي قام بها أكثر من 200 موظف في المجموعة والوحدات المصرفية التابعة لها على أكثر من 2500 شخص في الدول التي تعمل المجموعة فيها. وكان من ضمن هذه الأعمال الخيرية: التبرع بالملابس والأحذية والبطانيات، وتقديم الوجبات، والسلال الغذائية للعائلات والأفراد المتعففة، والتبرع بمضخات الأنسولين للأطفال، ومعدات رياضية لتحسين النشاط البدني والتنسيق لدى الأطفال المصابين بالتوحد والتخلف العقلي، وكراسي متحركة لذوي الهمم، وأجهزة السكري إلى جانب تغطية تكاليف علاج مرضى السرطان وتوفير النظارات الطبية للأطفال.