العلاقات الاقتصادية والاستثمارية
بين مصر وقطر

22.09.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

بحث رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، مع وزير التجارة والصناعة المصريّة أحمد سمير، على هامش مُشاركته في مؤتمر العمل العربي الذي يُعقد في القاهرة، دور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات التجاريّة بين البلدين، بالإضافة إلى سبلَ تقديم تسهيلات للشركات القطرية لتوسيع استثماراتها في مصر، وتطوير العلاقات الاقتصاديّة والاستثماريّة بين البلدين.

ولفتَ الوزير أحمد سمير، إلى التوافق في الرؤى بين مصر ودولة قطر بشأن أهمية تعظيم الاستفادة من المُقوّمات الصناعية والتجارية الهائلة للبلدين، ومدى ترجمتها إلى مشاريع مُشتركة تسهم في الارتقاء باقتصاديهما، مُعربًا عن الاستعداد بتذليل كافة العقبات أمام الشركات والمستثمرين القطريين لتشجيعهم على التوسع في الاستثمارات الحالية وضخ استثمارات جديدة في السوق المصري في المُستقبل القريب. وأشارَ إلى أهمية الدور الذي يقومُ به مُجتمع الأعمال بالبلدين في تعزيز أطر التعاون المُشترك وإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المُشتركة وخلق المزيد من فرص العمل.

من جانبه، أكدَ الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، خاصة العلاقات التجارية التي تشهد تطورًا ملحوظًا، حيث حقق التبادل التجاري ارتفاعًا بأكثر من 50 في المئة خلال العام الماضي.

ولفت إلى حرص غرفة قطر على تعزيز تعاونها مع القطاع الخاص في مصر، بما يخدم إقامة مشاريع مُشتركة تعود بالنفع على الاقتصادين القطري والمصري.