إطلاق أول مصرف رقمي بالكامل في الامارات

14.09.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلقت منصة "ويو بنك" أعمالها بشكل رسمي في الإمارات، لتصبح أول منصة مالية رقمية بالكامل، وذلك في خطوة تعمل فيها المنصة على إحداث نقلة في نماذج التشغيل المصرفية نحو المزيد من التحول الرقمي في المستقبل.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية الإمارات الرامية إلى مضاعفة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي خلال العقد المقبل، وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز للاقتصاد الرقمي على مستوى المنطقة والعالم، حيث تقدم المنصة الجديدة حلولاً في ثلاثة قطاعات، هي التطبيقات المصرفية الرقمية والتمويل المدمج والحلول المصرفية كخدمة.

وتخطط "ويو" لنقل الخدمات المصرفية إلى نقاط تفاعل العملاء وتقليل حاجتهم للذهاب إلى القنوات المصرفية للوصول إلى الخدمات المصرفية، حيث ستلعب دوراً فعالاً لدمج الخدمات المالية المصممة خصيصاً مع المنصات الرقمية على مستوى المنطقة بما يدعم الاقتصاد الرقمي. ويتوقع أن يصل حجم سوق الحلول المصرفية كخدمة إلى 9 تريليونات درهم (2.4 تريليون دولار) عالمياً بنهاية العقد الحالي.

وأكد رئيس مجلس إدارة منصة "ويو بنك" سالم النعيمي، إلى أننا نحرص في البنك على المساهمة في طموحات التحول الرقمي للإمارات من خلال المساعدة على إنشاء نظام مالي رقمي قوي يوفر خدمات مصرفية وتجربة مستخدم على مستوى عالمي، ويضع أسس اقتصاد المستقبل. لافتا إلى أنّ المنصّة تمهّد الطريق للجيل القادم من الخدمات المصرفية في المنطقة والذي سيتيح للعملاء الوصول إلى هذه الخدمات بكل سهولة ويدعمهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في أعمالهم وحياتهم الشخصية.