"بنك سيبا" يطلق خدمة تجميد الإيثيريوم

13.09.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلق " بنك سيبا " SEBA Bank خدمة تجميد الإيثيريوم، وهو عرض مؤسسي يمكّن العملاء من كسب عوائد على شبكة الإيثيريوم، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة لتلبية الطلب المتزايد من المؤسسات لإدارة مجموعة من حالات استخدام عائد الأصول الرقمية من التجميد إلى التمويل اللامركزي (DeFi). وتوفر منصة إدارة التجميد من "بنك سيبا" حلاً مؤسسياً شاملاً ومتكاملاً تماماً لضمان عائد من الاستثمارات على شبكات الأصول الرقمية القائمة على قاعدة إثبات الحصة (PoS). وتمكِّن خدمات تجميد الإيثيريوم العملاء من كسب المكافآت والعوائد بطريقة مرنة يمكن الوصول إليها، مع توفير المكافآت على أساس شهري، وإتاحة فترات إغلاق قابلة للتعديل بعد الدمج، وتطبيق هيكل رسوم مدروس لضمان أمان الأصول. ويمكن للمؤسسات أن تلعب دوراً محورياً في تأمين الشبكة من خلال توفير خدمة تجميد الإيثيريوم. وتقوم شبكة إيثيريوم بترقية قريبة ستغير آلية الإجماع الحالية للشبكة من قاعدة إثبات العمل (PoW) إلى قاعدة إثبات الحصة (PoS). إلى جانب التحسينات الأخرى، ما سيمكّن الشبكة من تنفيذ خطتها لتصبح أكثر قابلية للتطوير وأكثر أماناً واستدامة، وبالتالي سيقل استهلاكها للطاقة بنسبة تقدر بنحو 99.95 في المئة.

رئيس قسم التكنولوجيا وحلول العملاء في "بنك سيبا" "ماتياس شوتز" قال: "يعتبر الدمج علامة فارقة وهامة لثاني أكبر عملة رقمية في العالم، ما يوفر تحسينات لمستخدميها في مجالات الأمان وقابلية التوسع والاستدامة. إن إطلاق خدمات تجميد الإيثيريوم لدينا ستمكّن المستثمرين المؤسسيين من لعب دور رئيسي في تأمين مستقبل الشبكة، من خلال طرف موثوق وآمن وخاضع للتنظيم الكامل".

هذا وتتيح منصة "بنك سيبا" للعملاء إنتاج عوائد مقابل تجميد الإيثيريوم على الشبكة، وتأمين الأصول من خلال وضع حلّ للحفظ الأمين على مستوى مؤسسي، عبر بيئة تنظيمية صارمة تسمح في حماية الودائع وتأمين التخزين ومتطلبات رأس المال. يضمن هذا النهج الأمني وصول المستثمرين لأصولهم على مدار الساعة ومهما كانت ظروف السوق.

كما توفّر منصة إدارة التجميد الشاملة من "بنك سيبا" وصولاً آمناً وسلساً للعملاء لمشاركة الممثلات الرقمية وكسب المكافآت عبر عدد من البروتوكولات الرائدة القائمة على مبدأ إثبات الحصة، بما في ذلك "إيثيريوم" و"بولكادوت" و"تيزوس". وكجزء من التطوير المستمر لمنتجات التجميد من "سيبا"، سيواصل البنك دعمه لبروتوكولات إضافية.

الجدير ذكره أن "بنك سيبا" هو عبارة عن منصة مصرفية رقمية متكاملة رائدة في مجال العملات والأصول الرقمية، تبسط الوصول إلى اقتصاد الأصول الرقمية من خلال مجموعة من الخدمات المصرفية المنظمة بالكامل. تأسس البنك في أبريل 2018 ويتّخذ من Zug مقراً رئيسياً له، وهو البنك الذكي العالمي الوحيد الذي يقدم مجموعة شاملة بالكامل من الخدمات المصرفية المنظمة في الاقتصاد الرقمي الناشئ.