قطاع السفر العالمي
يحافظ على معدلات تعافيه القوية

12.09.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اظهرت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) حول بيانات المسافرين لشهر يوليو 2022، حفاظ قطاع السفر الجوي على معدلات تعافيه القوية.

وشهد إجمالي حركة المسافرين ارتفاعاً بنسبة 58.8% في يوليو 2022 (ويُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر)، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. كما وصل إجمالي حركة المسافرين حول العالم إلى نسبة 74.6% من مستويات ما قبل جائحة «كوفيد 19».

وارتفعت حركة السفر العالمية بنسبة 150.6% قياساً بمستويات يوليو 2021. وسجلت إيرادات الركاب لكل كيلومتر للرحلات الدولية في يوليو 2022، نمواً بنسبة 67.9% بالمقارنة مع مستوياتها في يوليو 2019. وحققت جميع الأسواق نمواً قوياً، لا سيما في آسيا والمحيط الهادئ.

وواصلت حركة السفر تسجيلها أداء قوياً خلال يوليو، مع اقتراب بعض الأسواق من المستويات المسجلة قبل جائحة «كوفيد 19». وجاءت تلك النتائج على الرغم من القيود على السعة في بعض مناطق العالم التي كانت غير مستعدة للوتيرة المتسارعة لاستئناف أنشطة السفر. وما زال هناك حيّز إضافي للتعافي، غير أن هذه المستويات تمثل مؤشراً ممتازاً مع اقتراب فصلي الخريف والشتاء اللذين عادة ما تتباطأ فيهما حركة السفر في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.