مجموعة عسل جبل الشيخ
تكرم رؤوف أبو زكي

26.08.2022
القاضيان الشيخ يوسف كمال والشيخ منير رزق، عماد آغا العريان
الشيخ جمال أبو ابراهيم، الشيخ محمود أبو حجيلي، الشيخ يوسف أبو ابراهيم
الشيخ يوسف القضماني، الشيخ بشير عماد، الشيخ طاهر حمد
الشيخ رجا ابو زكي وحسين القضماني
زياد آغا العريان، د.هايل سعيد، رؤوف أبو زكي، حسين القضماني
حسين القضماني، د.علي أبو زرد، د.خطار ابو ذياب، هايل سعيد، الشيخ علي أبو حجيلي
سامر سليم، د. الشيخ طاهر حمد، بهاء دلال، جواد كمال، زياد أبو لطيف، أمير العيسمي، منجد صقر، منير القضماني، بسام أبو منصور.
ريدان محمود، جواد كمال، يوسف ابو شهلا، غسان داغر
نبيه محمود، خالد القضماني، الشيخ حمزة ابو ابراهيم
جانب من الحضور
حضور
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أقامت مجموعة عسل جبل الشيخ حفل عشاء في راشيا تكريماً لرئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي وتقديراً لجهوده في المجال الإعلامي والإقتصادي وفي تعزيز علاقات لبنان الاقتصادية مع البلدان العربية والأجنبية.حضر الحفل مجموعة من فعاليات منطقة راشيا بينهم النائب الكندي زياد أبو لطيف.

حسين القضماني

ألقى رئيس المجموعة حسين القضماني كلمة جاء فيها : نتشرّف اليوم بتكريم شخصية إعلامية اقتصادية لبنانية مميزة هي الصديق رؤوف أبو زكي، الذي عبر مسيرته المهنية على مدى أكثر من 50 عاماً، يشكّل نموذجاً للمهنية والعصامية والنجاح، وهو كان ولا يزال سفير لبنان الاقتصادي إلى العالم العربي وسفير العلاقات الاقتصادية العربية – العربية والعربية – الأجنبية.

ومسيرة الأستاذ رؤوف حافلة بالإنجازات والنجاحات سواء من خلال عمله في المجلات ووكالات الأنباء، أو عند انتقاله إلى «النهار» الذي عمل فيها أكثر من 15عاماً. وتمّ تتويج هاتين المرحلتين بإقدام أبو زكي على تأسيس مجموعة الاقتصاد والأعمال التي شكّلت مرحلة جديدة في عمله سواء في الإعلام الاقتصادي عبر مجلة «الاقتصاد والأعمال» أو في صناعة المؤتمرات الاقتصادية والإستثمارية التي شملت أكثر من 300 دولة.

ويعتبر الأستاذ أبو زكي، وبعد تأسيسه مجموعة الاقتصاد والأعمال، أكبر مروّج للاستثمار العربي في لبنان، وكان له الفضل الأكبر في استقطاب المستثمرين ولاسيما الخليجيين بعد عودة السلم إلى لبنان. والجميع يذكر الجهود التي بذلها في لبنان منذ تولي الرئيس الشهيد رفيق الحريري في العام 1992 وحتى الآن، والدور النشط والفاعل الذي لعبه في ترويج الاقتصاد اللبناني، الأمر الذي حمل الرئيس الحريري على تعيينه نائباً لرئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال) تقديراً منه للدور وإفادة من علاقاته العربية والخارجية في أوساط القيادات المالية والاقتصادية العربية. وكان بدأ حياته المهنية في تغطية شؤون النقابات العمالية والضمان الاجتماعي وقاد حملة في النهار وفي تلفزيون لبنان ضد الاحتكارات.

ورؤوف أبو زكي حاملاً وسام الأرز الوطني من رتبة فارس وكان موضع تكريم الجمعية اللبنانية لإدارة الأعمال وجامعة بيروت العربية.

ويرأس أبو زكي مجلس الأعمال اللبناني – السعودي، وهو عضو في غرف ومجالس أعمال لبنانية – عربية وأجنبية.

وتوسّع هذا التقدير اللبناني إلى تقدير عربي، إذ أوكلت جامعة الدول العربية وحكومة الكويت إلى مجموعة الاقتصاد والأعمال تنظيم «منتدى القطاع الخاص للقمة الاقتصادية العربية الأول».

رؤوف أبو زكي

ثم تحدّث المكرّم رؤوف أبو زكي فقال: نلتقي اليوم في هذا البيت العريق، دار المغفور له الشيخ أبو حسين إبراهيم القضماني والذي أنجب أسرة صالحة متماسكة، وترك لعائلته إرثاً مهنياً راقياً ألا وهو تربية النحل. هذه المهنة النبيلة والتي طوّرتها العائلة بحيث أصبحت أحد أبرز منتجات العسل في المنطقة. إن ماركة عسل جبل الشيخ، انتقلت من حيز المحلية إلى العالمية، حاملة معها صفة  ISO  للجودة. ولشدة تقديرنا لهذه الماركة، اعتمدناها نحن في مجموعة «الاقتصاد والأعمال»  الهدية الدائمة لأصدقائنا. وهل من هدية أحلى من العسل، ومن عسل جبل الشيخ بالذات؟ نفتخر بكم وبمنتجاتكم أيها الأخوة، ونحن معكم في تطويرها. وأضاف: «ونلتقي اليوم معكم أنتم أهل هذه المنطقة المعروفة بكرمها وبشجاعتها وبمواقفها النبيلة. ويشرّف المنطقة أن تحتضن جيلاً جديداً يحمل أفكاراً وقناعاتٍ جديدة بعيداً عن الفئويات العائلية والمذهبية والطائفية».

 يشرّفنا أن نكون معاً اليوم بمبادرة من أخي وصديقي حسين ومن أشقائه الأعزاء. ونحن نقدّر حيوية مجموعة جبل الشيخ في العمل وفي الإتقان والتميز. ونقدّر روح التضامن السائدة بين الأشقاء، بحيث تشكّل قدوة للشركة العائلية الناجحة والواعدة.