نتائج هواوي في النصف الأول:
الإيرادات ناهزت 45 مليار دولار

12.08.2022
كين هو
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 
 
بيروت – الاقتصاد والأعمال 
أعلنت هواوي عن نتائج أعمالها للنصف الأول من عام 2022، حيث جاء الأداء مطابقاً للتوقعات. وفي النصف الأول من عام 2022، حققت هواوي إيرادات بلغت 45 مليار دولار ووصل هامش الأرباح الصافية إلى 5%. وحققت مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات إيرادات وصلت إلى 21.3 مليار دولار، فيما بلغت إيرادات مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات 8.1 مليار دولار. أما مجموعة أعمال "هواوي ديفايس" لأجهزة المستهلك فحققت إيرادات بلغت 15.1 مليار دولار.
 
وواصلت أعمال هواوي المرتبطة بالبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات تحقيق نمو مطرد. وشهدت دول الشرق الأوسط نتائج أعمال قوية خلال النصف الأول من هذا العام، كما هو الحال في دول ومناطق أخرى مثل الصين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الغربية وشمال شرق أوروبا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوراسيا.
 

النمو متواصل 

في البنية التحتية 

وقال رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي كين هو: "على الرغم من تراجع أعمالنا في قطاع الأجهزة بشكل كبير، حافظت أعمال البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات على نمو متواصل".
 
وأضاف كين هو: "سنواصل مواكبة أحدث توجهات التحول الرقمي والعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية أجل ابتكار قيمة أكبر لعملائنا وشركائنا وتنفيذ وتطوير جودة أعمالنا بشكل مستدام".
 
وفي النصف الأول من هذا العام، شهدت أعمال مجموعة "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات نموًا مطردًا، وكان أداؤها متوافقاً مع التوقعات. في هذه المجموعة، واصلت هواوي تحقيق تطور مستقر من حيث أعمال الجيل الخامس، بينما شهدت وحدات الأعمال الأخرى مثل شبكات الألياف الضوئية والخدمات والبرامج نمواً سريعاً. وساهمت الصين والمناطق الأخرى خارج الصين بدفع عجلة نمو أعمال الشركة.
 
كما شهدت هواوي نتائج مجزية في قطاع حلول الجيل الخامس التجارية 5GtoB. ومن خلال العمل مع شركات الاتصالات والشركاء، وقعت هواوي أكثر من 5000 عقد تجاري لتطبيقات الجيل الخامس الصناعية بحلول نهاية يونيو 2022. وشهدت بعض البلدان في الشرق الأوسط، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، انتشاراً تجارياً واسع النطاق لحلول 5GtoB في العديد من القطاعات، بما في ذلك الموانئ والتعدين والتصنيع والنفط والغاز.
 

نمو قطاع 

المشاريع والمؤسسات

وفي عام 2022، واصلت هواوي تطوير منتجاتها والتركيز على أعمالها الاستراتيجية. وخلال النصف الأول من العام، نمت عائدات أعمال هواوي لقطاع المشاريع والمؤسسات بشكل مطرد، حيث تجاوزت 27% داخل الصين وخارجها.
 
وواصلت HUAWEI CLOUD "هواوي كلاود" تحقيق نمو سريع في النصف الأول من هذا العام وشهدت استحساناً واسع النطاق من قبل العملاء عبر عدد من القطاعات مثل القطاع الحكومي والتمويل والتصنيع والإنترنت. في قطاع المشاريع والمؤسسات، تقدم HUAWEI CLOUD خدماتها لأكثر من 220 عميلاً مالياً و600 سحابة حكومية إلكترونية و30 شركة رائدة للسيارات و120 شركة اتصالات. استمرت HUAWEI CLOUD في تعزيز وتوسيع وجودها العالمي. وتقوم جنباً إلى جنب مع شركائها حالياً بتشغيل 65 منطقة توافر في 27 مجالاً جغرافياً، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وبلدان المنطقة اضافة إلى السعودية. ووفقًا لمؤسسة "جارتنر"، تعد "هواوي كلاود" خامس أكبر موفر للبنية التحتية كخدمة (IaaS) في العالم.
 
وفيما يتعلق بابتكار المنتجات، تتبع HUAWEI CLOUD عن كثب استراتيجية "كل شيء كخدمة". وفي النصف الأول من عام 2022، طرحت "هواوي كلاود" 15 خدمة مبتكرة تغطي نماذج "البنية التحتية كخدمة" و"التكنولوجيا كخدمة" و"الخبرة كخدمة".
 
وفي مجال الأجهزة، يواصل نظام HarmonyOS تحقيق النمو بسرعة، حيث تم نشره بالفعل على أكثر من 300 مليون جهاز من أجهزة "هواوي"، وقد اجتذبت خاصية HarmonyOS Connect أكثر من 2000 شريك. وتم شحن أكثر من 170 مليون جهاز من جهات خارجية يعمل بميزة HarmonyOS Connect.